المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتيبة سورية تنشق وترفض إطلاق النار على المتظاهرين وتقتل قائد فى جهزة..


مزون الطيب
21-01-2012, 02:53 PM
جاء فى بيان للجان التنسيق المحلية فى سوريا "قتل العميد فى الأمن العسكرى عادل مصطفى على أيدى جنود رفضوا تنفيذ أوامره بإطلاق النار على أهالى حى باب قبلى، وقد سبق له الإشراف على العديد من عمليات القتل والاعتقال"، مضيفا "كما قتل ضابط برتبة ملازم"، فيما وصفت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) الكتبة بـ"مجموعة إرهابية مسلحة"، معتبرة العميد "شهيدا".

ورفضت الكتيبة إطلاق النار على المتظاهرين في حماة أمس وقتلت قائدها الذي يحمل رتبة عميد فى أجهزة الاستخبارات.

من جهة أخرى، وقعت مواجهات بين طلاب و"شبيحة" فى كلية العلوم فى حلب (شمال) أثناء تظاهرة. ويتعذر التحقق من هذه المعلومات من مصدر مستقل بسبب القيود المشددة التى تفرضها السلطات على تنقل مراسلى وسائل الإعلام الأجنبية فى البلاد.

من جهته, أكد أحمد داود أوغلو، وزير الخارجية التركى، أن الحراك الشعبى فى سوريا لم يكن فى الأساس طائفيًا، بل هو مماثل لما حدث فى شمال أفريقيا، ولم تكن هناك أى إشارات طائفية فى مطالب الشعب السورى، موضحًا أن جميع مكونات الشعب، لديهم المطالب ذاتها.



وقال "أوغلو": إن تركيا تؤكد ضرورة التوجه للأمم المتحدة فى حال فشل مبادرة الجامعة العربية فى سوريا، موضحًا أن جميع أبناء الشعب السورى يطالبون بمزيد من الديمقراطية، والحكومة الأكثر تمثيلاً للشعب، والمزيد من الحريات، وهذه ليست مطالب طائفية.