المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السوري الحر يبث "فيديو" لعناصر من الحرس الثوري بقبضته ويمهل خامنئي


مزون الطيب
28-01-2012, 01:37 PM
بث الجيش السوري الحر "فيديو" على موقع "يوتيوب" يظهر فيه عددا من عناصر الحرس الثوري الإيراني الذين اعتقلهم في سوريا, وعرض هوياتهم.



ومنح الجيش السوري الحر المرجع الاعلى الايراني علي خامنئي مهلة حتى ظهر غدا السبت لوقف دعمه لنظام بشار وسحب عناصره من سوريا لكي يطلق المعتقلين.

وكانت "كتيبة الفاروق في الجيش السوري الحر" قد أعلنت عن احتجازها لسبعة إيرانيين، في حين قالت الخارجية الإيرانية إن مجهولين اختطفوا 11 إيرانيا داخل سوريا وهم في طريقهم إلى العاصمة دمشق برا لزيارة أماكن شيعية "مقدسة".



وأوضحت "كتيبة الفاروق في الجيش السوري الحر" أن خمسة منهم ينتمون إلى الحرس الثوري الإيراني أحدهم ضابط، وقد ألقي القبض عليهم مسلحين وكانوا يعملون قناصة تحت إمرة فرع الأمن الجوي بحمص.



وكان مدير مكتب منظمة الحج والزيارة الإيرانية في سوريا مسعود إخوان قد أعلن عن اختطاف الإيرانيين.



يشار إلى أن الحادث هو ثاني عملية اختطاف يتعرض لها إيرانيون في سوريا، حيث اختطف خمسة إيرانيين الشهر الماضي
وفي وقت سابق أكد الجيش السوري الحر أن نظام بشار الاسد يسعى للتفاوض معه من باب الخديعة لكي يكسب الوقت لتنفيذ مجازره.



وقال نائب قائد "الجيش السوري الحر" العقيد مالك الكردي، أن "ما يقوم به النظام السوري وقواته في كل مرة يشعر بخطر سيطرتنا على إحدى المناطق هو سياسة الخديعة التي يعتمدها مراهنا على الوقت لتنفيذ عملياته".



وأشار الى أنه "ليست هناك أي مفاوضات مباشرة تجري بين الجيش الحر والنظام، بل إن الأخير يعمد إلى إرسال وسطاء وشخصيات معتدلة من وجهاء القرى والمناطق للتفاوض معنا، وإرسال رسالة غير مباشرة، للمواطنين، مفادها أنه إذا كانت لدى المواطنين رغبة في خروجهم وبقاء الجيش الحر، فليس لديهم مشكلة، لكن الأهم بالنسبة إليهم هو عدم وجود المظاهر المسلحة، داعين إياهم إلى عدم التظاهر وأنهم لن يستهدفوا المدنيين، ليعمدوا بعد فترة قصيرة إلى اقتحام المنطقة".