المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ردًا على المذابح.. تشكيل مجلس عسكري أعلى للثورة السورية


مزون الطيب
06-02-2012, 04:56 PM
ردًا على المذابح.. تشكيل مجلس عسكري أعلى للثورة السورية
المسلم/وكالات | 13/3/1433 هـ
المذابح.. للثورة السورية
العميد الركن مصطفى أحمد الشيخ
في رد على المذابح المستمرة لنظام الأسد في حمص, اعلن اليوم عن تشكيل المجلس العسكري السوري الاعلى برئاسة العميد الركن مصطفى أحمد الشيخ ليكون بمثابة "هيكل تنظيمي" للجنود المنشقين.

وقال بيان المجلس: انه "تم الاتفاق على تشكيل المجلس العسكري الثوري الأعلى لتحرير سوريا تمهيدا لإعلان النفير العام لتحرير سوريا من هذه العصابة (الحاكمة) وتلبية لنداء الحرية ووفاء لدماء الشهداء".

واشار الى ان انشاء المجلس جاء "بعد التشاور مع الضباط المنشقين على امتداد ساحات الوطن وبعد العمل المضني في التنظيم الدقيق لصفوف المنشقين وتنظيم الثوار الذين أتموا الخدمة الإلزامية والراغبين بالتطوع في كتائبنا التابعة للمجالس العسكرية الثورية الفرعية في كافة المحافظات السورية وضم العسكريين المسرحين والمتقاعدين الى صفوف المجلس العسكري الثوري الأعلى لتحرير سوريا".

واضاف البيان ان القرار جاء "نتيجة للظروف التي تمر بها سوريا الحبيبة (...) وخصوصا بعد استخدام الفيتو الروسي الصيني والتآمر الإيراني الواضح لتحويل سوريا الى قاعدة متقدمة لايران"، و"بالتوازي مع دعوات الدول الشقيقة والصديقة لتشكيل حلف لمساندة الشعب السوري الذي يسعى لنيل حريته".

ووصف البيان المجلس بانه "هيكل تنظيمي مؤسساتي بعيد عن الإنتماءات المذهبية والسياسية والعرقية والقومية".

واشار البيان الى ان قائد المجلس العسكري الثوري الأعلى لتحرير سوريا هو العميد الركن مصطفى الشيخ الموجود في تركيا.

ولفت الى ان المتحدث باسم المجلس سيكون الرائد المظلي ماهر النعيمي، المتحدث السابق باسم الجيش الحر.

وكانت كتائب الأسد قد نفذت صباح اليوم الاثنين مذبحة في مدينة حمص عن طريق شن غارات جوية مكثفة على المدينة، وسط أنباء عن سقوط 50 قتيلا.

وظهرت لقطات حية على الشاشات الفضائية توضح قصف طائرات الأسد بشكل عشوائي لاحياء حمص وخاصة حي بابا عمرو وحي الإنشائية وتصاعد أعمدة الدخان في سماء المدينة ، فضلا عن قيام الدبابات باطلاق قذائف صاروخية ومدفعية على كافة محاور حمص.

وبدأ الهجوم في السادسة صباحًا بالتوقيت المحلي من فجر اليوم الاثنين(الساعة 4 بتوقيت غرينتش) ومن كافة المحاور المحيطة بالمدينة.

وقال نشطاء أن قصفًا مدفعيًّا من قبل الجيش طال حواجز المنشقين عن الجيش وخاصة حيّ البياضة وشارع البرازيل وحي بابا عمرو الذي سمعت فيه انفجارات ضخمة.

كما طال إطلاق النار حي الخالدية وحي الوعر وخاصة طريق مصياف.

ونقل سكان أنّ حركة نزوح كبيرة يقوم بها سكان المدينة نتيجة تدهور الوضع الأمني فيها.