المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمرة الأولى.. "نصر الله" يعترف بدعم إيران المالي والعسكري لحزبه


مزون الطيب
08-02-2012, 03:29 PM
للمرة الأولى.. "نصر الله" يعترف بدعم إيران المالي والعسكري لحزبه
الاربعاء 08 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: اعترف الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني الشيعي حسن نصر الله للمرة الأولى أن حزبه يتلقى الدعم المالي والعسكري من إيران.

وقال نصر الله: إن "حزب الله" في الوقت السابق كان يؤكد فقط على الدعم المعنوي والسياسي لإيران؛ لأنه لم يكن يريد أن يحرج "إخواننا في إيران" لكنه الآن أصبح يعلن عن ذلك بشكل واضح؛ لأن القيادة الإيرانية تحدثت عن ذلك بوضوح.

وأضاف نصر الله: "نعم، نحن نتلقى الدعم المعنوي والسياسي والمادي بكل أشكاله الممكنة والمتاحة من إيران منذ عام 1982".

وتابع: "في السابق، كنا نقول نصف هذا الموضوع ونسكت عن النصف الباقي، إنه يوجد دعم معنوي ودعم سياسي، وعندما يسألوننا عن الدعم المادي المالي والعسكري نسكت، لا نقول نعم ولا لا، لكن الآن عندما أعلى مستوى (في إيران) يقول: نحن نقدم دعمًا لـ"حزب الله" يكفي فلنكن واضحين".

لكنه زعم أن "إيران لم تطلب أي شيء من "حزب الله"", وفقًا لرويترز.

وكانت تقارير صحافية قد نقلت عن مصدر قيادي في المجلس الوطني السوري أن قائد فيلق القدس العميد قاسم سليماني انتقل مؤخرًا إلى العاصمة السورية دمشق للمساهمة الفعلية في إدارة القمع الدموي للاحتجاجات المتواصلة منذ 11 شهرًا ضد النظام، ووصفت هذه المصادر الدور الذي يقوم به سليماني بالأساسي.

وأفاد موقع "الصحافيين الخضر" الإيراني بأن "ما يتم الحديث عنه اليوم بخصوص تدخل فيلق القدس كان قد بدأ قبل تسعة أشهر حيث أشرنا إليه في تقرير لخبرائنا بتاريخ 17 مايو 2011 وكشفنا عن انتقال مقر تابع للحرس الثوري إلى سوريا".

وذكَّرَ الموقع بتقرير كان قد نشره في وقت سابق جاء فيه :"أرسل الحرس الثوري في الأسابيع الماضية مجموعة مكونة من 65 شخصًا بأربعة طائرات محملة بالعتاد والأسلحة إلى دمشق وتعد تلك المرة الثانية، في خلال شهر، التي يتم فيها إرسال قوى أمنية وعسكرية وعتاد من طهران إلى دمشق عبر الطيران المدني".

ونقل الموقع عن خبراء أن "هذه الطائرات المدنية الإيرانية تقوم برحلات عادية بين طهران ودمشق حتى لا تثير الشكوك، تحسبًا لأي عملية رصد لها"، مضيفين أن قائد فيلق ولي الأمر التابع للحرس الثوري، العقيد جباري، هو من يقود القوات المرابطة في دمشق.

وأشارت تقارير سابقة إلى حضور أعداد من الخبراء والمستشارين العسكريين في دمشق كما عن وجود قناصة إيرانيين هناك، إلا أن التقرير الحديث يشير إلى إرسال 15 ألفًا من القوات الخاصة من فيلق القدس وإلى الوجود الرسمي والمحوري لقائد هذه القوات أي قاسم سليماني إلى جانب العسكريين السوريين.

مزون الطيب
08-02-2012, 03:30 PM
طبعا الاخ شد ظهره بايران وبشار وروسيا والصين ..حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي امريكا واسرائيل وكل الدول المعادية للاسلام والمسلمين