المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يصادق على أضخم مشروع استيطاني في ساحة البراق


مزون الطيب
11-02-2012, 07:31 PM
الاحتلال يصادق على أضخم مشروع استيطاني في ساحة البراق
السبت 11 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: صادقت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء "الإسرائيلية" في بلدية القدس على مخطط للبناء في ساحة حائط البراق بالقرب من جسر باب المغاربة في المسجد الأقصى، يطلق عليه اسم "بيت هليباه".

ومن المفترض أن تصل مساحة البناء إلى قرابة 3700 متر مربع، وأن يكون مكونًا من ثلاثة طوابق، بالإضافة إلى طابقين تحت الأرض.

وأضافت أن البناء سيكون معدًّا لاستخدام المستوطنين الذين يزورون حائط البراق، إضافة إلى السياح الأجانب، وسيتضمن قاعات استقبال ومركز معلومات ومعرضًا للآثار، حسبما نقلت وكالة "كونا" للأخبار.

ويهدف المخطط إلى توسيع حائط البراق لاستيعاب ثمانية ملايين سائح يهودي سنويًّا من خلال تشييد مبان استيطانية وتهويد ساحة البراق التي تصل مساحتها إلى 7000 متر مربع.

وتشير التقارير إلى أن أعضاء من حزب الليكود يخططون إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم غد الأحد لهدمه.

إلى ذلك، دعت القوى الوطنية والمؤسسات الفلسطينية إلى شد الرحال إلى مدينة القدس غدًا الأحد لمنع المستوطنين من تنفيذ مخططهم باقتحام المسجد الأقصى.

وقالت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الأهلي للقدس: إنها تهيب بالفلسطينيين لمن يستطيع الوصول إلى القدس لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه لإحباط محاولات اليمين المتطرف.

وقال عضو اللجنة التحضيرية حازم غرابلي في بيان صحافي: إن الرد الحقيقي والفعلي على هذه الدعوة يتمثل في [الوجود] المكثف في المسجد الأقصى ومرافقه لتأكيد مدى تمسك الفلسطينيين بالمسجد الأقصى والدفاع عنه ضد المستوطنين ومخططاتهم.

وكان أعضاء في حزب الليكود قد دعوا إلى اقتحام المسجد الأقصى لهدمه وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاضه.