المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوات اليمنية تضبط سفينة تنقل أسلحة إيرانية إلى الحوثيين


مزون الطيب
14-02-2012, 10:33 PM
القوات اليمنية تضبط سفينة تنقل أسلحة إيرانية إلى الحوثيين
الثلاثاء 14 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: تمكنت القوات اليمنية من توقيف سفينة تنقل أسلحة إيرانية إلى الحوثيين الذين يخوضون معارك متواصلة مع قوات قبلية في شمال اليمن.

وقال أبو مسلم الحجوري، القائد الميداني لقوات القبائل اليمنية - المناوئة للحوثيين - في "عاهم" شمالي اليمن، الأسلحة كانت مخبأة داخل مستوعبات خاصة بالمواد الغذائية على متن السفينة التي كانت متوقفة في ميناء الحديدة وهي في طريقها إلى جزيرة "ميدي" القريبة من الميناء.

وكانت السفينة محملة بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها قاذفات الهاون والقناصات ومضادات الدروع.

في غضون ذلك، وصل نطاق القتال بين تحالف القبائل والقوات الحوثية إلى محاذاة منفذ حرض الحدودي حيث حصلت اشتباكات بالقرب منه.

وقال الحجوري في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم إن المعارك على أشدها، وهناك ضحايا وبشكل متواصل من الجانبين خاصة في حجور، نافيا صحة الأنباء التي تحدثت عن وجود بوادر صلح أو هدنة.

وأكد أنه "لا صلح ولا هدنة مع الحوثيين حتى القضاء عليهم ، من يحاولون الدخول في وساطات وصلح هم عملاء في الحقيقة يتدخلون عندما يكون الحوثيون في مرحلة ضعف وتقهقر".

وحذر الحجوري من أن قوات الحوثيين تستخدم مختلف الأسلحة في عملياتها بما في ذلك قذائف الهاون ومدافع 120 مم والمدافع الثقيلة المقطورة، وسيارات الهمر والقناصات والألغام والأسلحة الخفيفة وغيرها من القذائف والمضادات، مبينا أن تحالف القبائل يعتمد على الأسلحة الخفيفة.

ودعا الى دعم وتسليح القبائل في مواجهة هذا العدوان الغاشم على الشعب اليمنى.

وفي السياق ذاته، أكد مدير أمن مديرية كشر بمحافظة "حجة" شمال غرب العاصمة "صنعاء" أن تجدد المواجهات بين قبائل المديرية والحوثيين وقعت في مناطق جبل المشبة والجرابي وبجوار المركز الأمني، وأسفرت عن مقتل العشرات من الحوثيين وجرح آخرين فيما قتل ثلاثة من قبائل المديرية وجرح أربعة آخرون.

وقال إن عشرات الجثث من الحوثيين لا تزال ملقاة في جبل المشبة وما حوله، مشيرا إلى أن مسلحي الحوثي تلقوا كمية من الأسلحة والسيارات المحملة بالرشاشات وقاموا بضرب المنطقة بمختلف المدافع التي يمتلكونها.