المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "إسرائيل" تخفض بعثتها الدبلوماسية بالقاهرة إلى21 بدلا من 180


مزون الطيب
14-02-2012, 10:55 PM
"إسرائيل" تخفض بعثتها الدبلوماسية بالقاهرة إلى21 بدلا من 180
الاربعاء 15 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: قالت تقارير صحافية مصرية إن "إسرائيل" خفضت بعثتها الدبلوماسية في القاهرة من 180 إلى 21 دبلوماسيًّا فقط.

وسيصبح عدد شخصيات البعثة الدبلوماسية "الإسرائيلية" في مصر 12 شخصية بينهم السفير ونائبه، والمستشار السياسى للعلاقات بعد أن كان أعضاء السفارة 180 فردًا قبل 9 سبتمبر 2011، منهم أسر الدبلوماسيين.

وطالبت السفارة "الإسرائيلية" بتشديد الحراسة على أعضائها الدبلوماسيين بمن فيهم السفير يعقوب آميتى، لتخوفها من عمليات اغتيال.

وكانت القاهرة قد تلقت طلبًا من الخارجية "الإسرائيلية" تبلغها فيه بوجود مخاطر تحيط بعمل السفير "الإسرائيلي" بالقاهرة.

من جانب آخر، تم إيقاف عملية البحث عن مقر جديد للسفارة "الإسرائيلية" بعد اتفاقهم على شراء مقرين الأول فى المعادى والثانى فى مساكن شيراتون بالقرب من مطار القاهرة.

إلى ذلك، رفعت وزارة الخارجية "الإسرائيلية" مستوى التأهب فى سفاراتها بمختلف أرجاء العالم إلى المستوى الأعلى تخوفا من أن يكون الهجوم المزدوج الذى وقع الاثنين فى نيودلهى وتبليسى هو مجرد بداية موجة هجمات، فيما دعت إسرائيل معظم سفرائها فى العالم بعدم استخدام سياراتهم الفاخرة.

وألمحت صحيفة (معاريف) "الإسرئيلية" يوم الثلاثاء إلى أن إيران و"حزب الله" قد يكونا مسئولين عن هذين التفجيرين ثأرا لاغتيال قيادى الحزب عماد مغنية وكذا لعلماء الذرة الإيرانيين.

وقالت الصحيفة: "رغم أنه لا توجد معلومات استخبارية مركزة إلا أنه تقرر بأن تعمل فى اليوم التالى كل السفارات "الإسرائيلية" فى الخارج حسب قواعد متشددة .. وبعد ذلك وفى الأيام القريبة القادمة ستعمل حسب تدرج الحراسة بما يتلاءم مع المنطقة التى
توجد فيها".

وتضمنت التعليمات - وفقا للصحيفة - أن يصل الدبلوماسيون فى السفارات "الإسرئيلية" فى سيارات خاصة يرافقهم حراس السفارة غير أنه ليس من المعلوم متى ستنتهى هذه الإجراءات المتشددة فى الأمن.

وكان وزير الخارجية "الإسرائيلي" أفيجدور ليبرمان قد عقد الاثنين اجتماعا لكبار مسئولى وزارته للبحث فى السبل لتشديد الحراسة فى ممثليات "إسرائيل" فى العالم.