المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوات لحصار السفارة السورية بمصر وطرد السفير


مزون الطيب
16-02-2012, 06:29 PM
دعوات لحصار السفارة السورية بمصر وطرد السفير
الخميس 16 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: دعا ممثلو قوى وحركات وتيارات سياسية مصرية إلى تنظيم مسيرة غدًا الجمعة؛ احتجاجًا على أعمال العنف التي يتعرض لها الشعب السوري، وللمطالبة بموقف مصري رسمي واضح تجاه ذلك.

وطالبت "الجبهة السلفية" في بيان لها على صفحتها على "الفيس بوك" بدعم الشعب السوري في جهاده ضد بشار وعصابته المجرمة؛ وذلك بالتظاهر أمام السفارة السورية بالقاهرة بعد صلاة الجمعة القادمة من مسجد عمر مكرم بميدان التحرير؛ للمطالبة بطرد السفير السوري، حسبما جاء في البيان.

وقال عدد من قادة "ائتلاف شباب الثورة"، على صفحاتهم الشخصية بموقعي التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(تويتر): إن المسيرة تأتي "لنصرة الشعب السوري واحتجاجًا على المذابح والانتهاكات التي يرتكبها النظام بحقه".

كما أعلن حزب "التيار المصري" عن مشاركته في المسيرة، التي من المقرر أن تنطلق غدًا عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة حتى مقر السفارة السورية بحي غاردن سيتي المجاور".

ويُذكر أن عشرات السوريين المقيمين بمصر بالإضافة إلى أعداد من المصريين يتظاهرون بشكل دوري أمام مقر السفارة السورية بالقاهرة الذي تعرَّض لعمليتي اقتحام؛ الأولى خلال شهر يناير الفائت، والثانية أوائل شهر فبراير الجاري من جانب معارضين سوريين.

وتشهد سوريا منذ 15 مارس الماضي مظاهرات تطالب بإصلاحات وبإسقاط النظام، أسفرت عن مقتل أكثر من 8000 شخص.