المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيادي سابق بالفاتيكان يكشف فضائح فساد واختلاس


مزون الطيب
20-02-2012, 08:46 PM
قيادي سابق بالفاتيكان يكشف فضائح فساد واختلاس
الجمعة 27 يناير 2012
مفكرة الاسلام: كشف كارلو ماريا فيغانو - رئيس الأساقفة السابق للفاتيكان - أنه أرسل إلى بنديكت السادس عشر، بابا روما، أدلة على وجود عمليات فساد واختلاس بالفاتيكان في عصره.
وتحدث فيغاتو في رسالته للبابا عن حجم الفساد الذي اكتشفه في ميزانية الفاتيكان أثناء تسلمه مهامه كرئيس للأساقفة، وتورُّطِ مسئولين كبار بالفاتيكان في قضايا فساد ورشى مقابل الحصول على صفقات حكومية.
وقال رئيس الأساقفة السابق للفاتيكان: "بعض هؤلاء يشغل منصبًا ضمن حاشية البابا بندكيت السادس عشر، بالمجموعة المعروفة بـنبلاء صاحب القداسة".
وأكد أن الفساد الذي شهده الفاتيكان جعله يفقد مليونين ونصف دولار من صندوق الفاتيكان، فضلاً عن تمرير صفقات حكومية لشركات بعينها وبسعر يضاعف سعر السوق.
وكان البابا قد قال في لقاء "استقبال أعياد الميلاد" أمام العاملين بالفاتيكان: إن لب الأزمة التي تحياها الكنيسة في أوروبا هو أزمة الإيمان ذاته، لافتًا إلى أنه قد بيَّن هذا الأمر أثناء زيارته لمدينة فرايبورج إبان رحلة سابقة إلى ألمانيا.
وذكر رئيس الكنيسة الكاثوليكية أن الإيمان في أوروبا إذا لم ينهض من جديد، فسوف تصبح جميع صور الإصلاح الأخرى بلا تأثير.
وأوضح بنديكت السادس عشر الذي قام في نوفمبر الماضي بزيارة دولة بنين بغرب إفريقيا أن إفريقيا لا تعاني ما يتكرر دائمًا في أوروبا من الضجر بكونك "مسيحيًّا".

مزون الطيب
20-02-2012, 08:48 PM
بندكيت متحرش وفاسد ومختلس ......ونعم البابا :eek: