المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بابا الفاتيكان يلتقي بعض ضحايا انتهاكات القساوسة


مزون الطيب
20-02-2012, 09:01 PM
بابا الفاتيكان يلتقي بعض ضحايا انتهاكات القساوسة
السبت 17 سبتمبر 2011
مفكرة الاسلام: يعتزم بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان مقابلة عدد من ضحايا الانتهاكات الجنسية التي ارتكبت في الماضي داخل مؤسسات تابعة للكنيسة الكاثوليكية وذلك خلال زيارته المرتقبة لألمانيا من 22 حتى 25 سبتمبر الحالي.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه لم يصدر عن الفاتيكان أي ردود أفعال حول خطط بهذا الشأن وسط استنتاجات بأن البابا يريد ان يلتقي هؤلاء الضحايا بعيدًا عن الصخب الإعلامي.
وتوقعت اندريا ناليس الأمين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي وهو أكبر أحزاب المعارضة الألمانية أن البابا سيدلي بتصريحات خلال الزيارة عن حالات الانتهاك الجنسي التي تبحثها الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا.
وقالت ناليس الناشطة الكاثوليكية إن هذا الأمر مهم للغاية بالنسبة لضحايا هذه الانتهاكات.
كانت حالة من الإحباط الكبير قد عمّت الكنيسة الكاثوليكية بعد اعتراف أسقف بلجيكي بارتكاب إساءات جنسية بحق أطفال قام الفاتيكان على إثرها بنفيه بدلاً من معاقبته.
واعترف الأسقف السابق روجر فانغيلوف في مقابلة مع التلفزيون البلجيكي بأنه اعتدى جنسيًا على أحد أبناء أشقائه لمدة 13 عامًا، كما اعتدى على آخر لمدة 12 شهرًا تقريبًا.
وأضاف في المقابلة التلفزيونية: "الأمر بدأ كما يبدأ في كل العائلات عندما كان ابناء اشقائي يزورونني ويقضون الليلة في منزلي".
وأردف: "لقد بدأ الأمر على شكل لعبة مع أحد الصبيان، لم يكن الأمر اغتصابًا أو إساءة جسدية، فهو لم يرني عاريا مطلقا كما لم يحدث أي جماع.".