المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرد الرسام المتطاول على النبي الكريم من محاضرة بالسويد


مزون الطيب
22-02-2012, 06:37 PM
طرد الرسام المتطاول على النبي الكريم من محاضرة بالسويد
الاربعاء 22 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: تعرَّض الرسام السويدي لارس فليكس - الذي واجه عدة تهديدات بالقتل بعد رسمه صورًا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم - للرشق بالبيض من قِبل مجموعة من الناس خلال محاضرة جامعية عن حدود "حرية الرأي والتعبير".

ووفقًا لبيان الشرطة السويدية لم يصب لارس فيلكس بأذى في الهجوم الذي وقع في جامعة كارلستاد جنوب غربي السويد مساء أمس الثلاثاء، ولم يعتقل أي شخص حتى الآن على خلفية الهجوم، ولكن الشرطة قالت: إنها تحقق في الحادث، بحسب ما نقلت الأسوشيتدبرس.

وواجه الفنان السويدي (65 عامًا) سلسلة من التهديدات بسبب رسومات عن النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - عام 2007، والتي أثارت نقاشًا حول حرية التعبير والإسلام، والذي اندلع العام الماضي بعد نشر صحيفة دنماركية اثنى عشر رسمًا كاريكاتوريًّا تصور النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

جدير بالذكر أن خبراء القانون يؤكدون أنَّ كل القوانين تُجَرِّم سبَّ الأشخاص والقذف في حقهم، حيث لا يمكن أن يعد ذلك نوعًا من حرية التعبير؛ لأنَّ السَّب في هذه الحالة يعد عدوانًا على شخص آخر، ومن ثَمَّ فإن الأولَى بالتجريم هو من يسب نبي الإسلام الذي يؤمن بنبوته ورسالته ربع سكان الكرة الأرضية.