المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحقيق كويتي حول تحويلات مالية لحساب رئيس الوزراء السابق


مزون الطيب
23-02-2012, 07:27 PM
تحقيق كويتي حول تحويلات مالية لحساب رئيس الوزراء السابق
الخميس 23 فبراير 2012
مفكرة الاسلام: أمرت الحكومة الكويتية اليوم الخميس بفتح تحقيق حول تحويل ملايين دولارات إلى حسابات رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح في الخارج.
وأوضح بيان رسمي نشرته وكالة الإنباء الكويتية "كونا" إن مجلس الوزراء قام بتكليف ديوان المحاسبة بفحص كافة الحقائق المتعلقة بموضوع التحويلات المالية التي جرت عن طريق وزارة الخارجية وموافاة مجلس الوزراء بما ينتهي إليه الديوان من نتائج.
وكان النائب المعارض البارز مسلم البراك قد اتهم رئيس الوزراء السابق بإجراء هذه التحويلات لحساباته من خلال المصرف المركزي ووزارة الخارجية، وأكد أنه ليس على دراية بقيمة المبالغ التي حولت إلا انه قدرها بحوالى مائتي مليون دولار استنادا إلى وثائق رسمية حصل عليها.
وأدت هذه الاتهامات إلى استقالة وزير الخارجية السابق الشيخ محمد الصباح في أكتوبر الماضي، بعد أن أرسل إليه البراك، سلسلة من الأسئلة حول الموضوع، وقد نفت الحكومة السابقة ارتكاب أي تجاوزات، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء أعاد هذه الأموال إلى الهيئات الحكومية، وقد استقالت تحت وطأة حراك شعبي شبابي غير مسبوق.
وكان ثلاثة من نواب المعارضة قد تقدموا بطلب لاستجواب رئيس الوزراء السابق على خلفية هذه التحويلات إضافة إلى فضيحة أخرى تتعلق بالتحويل المفترض لحوالى 350 مليون دولار إلى حسابات 13 نائبا سابقا، كما تعهدت المعارضة التي فازت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة بتشكيل لجان برلمانية للتحقيق في حيثيات هاتين القضيتين.