المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما: حان الوقت لانتقال السلطة في سوريا


مزون الطيب
25-02-2012, 10:53 AM
أوباما: حان الوقت لانتقال السلطة في سوريا
السبت 25 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: قال الرئيس الأميركي باراك أوباما: إن على المجتمع الدولي توحيد صفوفه في الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد ليقبل بالتنحي، معربًا عن استعداده لاستخدام "كل الأدوات المتوفرة لمنع المجازر" في سوريا.

وقال أوباما للصحافيين بعد اجتماع مع رئيسة وزراء الدانمارك هيل ثورنينج شميت: "جميعنا عندما نرى الصور المروعة التي تأتي من سوريا ومن حمص في الآونة الأخيرة ندرك أنه من الضروري تمامًا أن يوحد المجتمع الدولي صفوفه في توجيه رسالة واضحة للرئيس الأسد بأنه حان الوقت لانتقال السلطة".

وأضاف: "حان الوقت لوقف قتل المواطنين السوريين على يد حكومتهم".

وأعرب أوباما عن استعداده لاستخدام "كل الأدوات المتوفرة لمنع المجازر" في سوريا، معتبرًا أن الوحدة الدولية التي تجلت في مؤتمر تونس حول سوريا "تشجعه"، كما نقلت "الجزيرة. نت".

وكان مؤتمر أصدقاء الشعب السوري الذي عقد في العاصمة التونسية الجمعة قد أكد ضرورة وقف كل أشكال العنف في سوريا فورًا، والسماح بفتح ممرات لإيصال المساعدات الإنسانية لإغاثة السوريين.

وألمح الوزير التونسي إلى إمكانية الاعتراف بالمجلس الوطني السوري المعارض خلال المؤتمر المقبل لأصدقاء الشعب السوري المقرر عقده في تركيا.

ميدانيًّا، قالت لجان التنسيق المحلية السورية: إن أكثر من مائة شخص قتلوا الجمعة برصاص كتائب الأسد معظمهم في إدلب وحماة وحمص.

وتجددت الاشتباكات بدير الزور بين الجيش السوري الحر وكتائب الأسد لليوم الثاني، في حين أجلى الصليب الأحمر عشرين من النساء والأطفال من حمص.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 107 من الضحايا في مناطق مختلفة من سوريا، بينهم عشرة أطفال وأربع نساء.

وقال مجلس قيادة الثورة: إنه تم إحصاء 88 نقطة تظاهر الجمعة بينها 35 في دمشق.

وتأتي هذه المظاهرات في وقت دخل فيه قصف الجيش السوري لأحياء من حمص أسبوعه الرابع.

في هذه الأثناء تجددت الاشتباكات بحي الجورة في دير الزور بين عناصر الجيش السوري الحر وقوات الأسد لليوم الثاني على التوالي.

وفي غضون ذلك، أجلى مسعفون من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري "مصابين سوريين" جراء القصف على حي بابا عمرو، دون أن يجلوا الصحافيَيْن الغربيين الجريحين أو يأخذوا جثماني الصحافيَيْن الغربيين القتيلين، بحسب ما أعلنه الصليب الأحمر.