المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 26 قتيلاً في سوريا.. يوم الاستفتاء على الدستور


مزون الطيب
26-02-2012, 01:18 PM
26 قتيلاً في سوريا.. يوم الاستفتاء على الدستور
الاحد 26 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: تستمر عمليات التصويت في سوريا خلال استفتاء على مشروع دستور جديد للبلاد، فيما تصاعدت أعمال العنف لتحصد 26 قتيلاً قبل ظهر اليوم، لاسيما في حمص التي يستمر قصف عدد من أحيائها ومحاصرتها منذ ثلاثة أسابيع.

ودعت المعارضة إلى مقاطعة الاستفتاء معتبرةً ألا شرعية له، بينما استؤنفت المفاوضات بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمعارضة والسلطات السورية بهدف إجلاء عدد من ضحايا القصف، وبينهم صحافيون أجانب من مدينة حمص.

من جهة أخرى، فُتحت مراكز الاقتراع الساعة السابعة ليدلي أكثر من 14 مليون سوري تجاوزت أعمارهم الـ18 عامًا بأصواتهم، ويقوم التلفزيون السوري الرسمي ببث مباشر من محافظات مختلفة حول سير عملية الاقتراع.



استئناف المفاوضات لإجلاء صحافيين غربيين من حمص

من ناحية أخرى، استؤنفت المفاوضات التي تجريها "اللجنة الدولية للصليب الأحمر" مع السلطات والمعارضين السوريين لإجلاء جرحى بينهم صحافيان غربيان من حي بابا عمرو في حمص وسط سوريا.

وقال دبلوماسي غربي في دمشق: "المفاوضات التي تشارك فيها "جمعية الهلال الأحمر" السورية "عُلِّقت مساء السبت واستؤنفت صباح اليوم مع إرادة حازمة بالتوصل إلى نتيجة".

جدير بالذكر أن المفاوضات التي استمرت 12 ساعة السبت لم تسفر عن إجلاء الأشخاص الذين هم بأمسِّ الحاجة للعلاج من حي بابا عمرو، بمن فيهم صحافية فرنسية وآخر بريطاني، إلى جانب نقل جثماني صحافيين آخرين.