المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل خمسة من جنود بشار في مواجهات عنيفة بدرعا


مزون الطيب
28-02-2012, 11:58 AM
مقتل خمسة من جنود بشار في مواجهات عنيفة بدرعا
الثلاثاء 28 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن خمسة جنود من عصابات بشار الأسد قد قُتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء اشتباكات اندلعت فجر اليوم الثلاثاء بين مجموعة منشقة وعناصر حاجز مؤسسة الكهرباء في مدينة داعل بمحافظة درعا.

وذكر المرصد أن بعض عناصر المجموعة المنشقة أصيبوا بجروح، مشيرًا إلى استمرار إطلاق النار حتى ساعات الصباح الأولى.

إلى ذلك، أفاد ناشطون عن استمرار القصف على بابا عمرو في مدينة حمص (وسط) التي تتعرض أحياء منها للحصار والقصف من ميليشيا النظام لليوم الخامس والعشرين على التوالي.

ونشرت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" على صفحتها على موقع "فيسبوك" للتواصل الإلكتروني أشرطة فيديو قالت: إنها التقطت صباح اليوم في بابا عمرو، يظهر فيها دوي انفجارات بعد سقوط قذائق وتصاعد سحب من الدخان.

وقال صوت مسجل على الشريط: "هذه هي نتائج استفتاء الدستور، قصف بابا عمرو وتدميره، والعالم يتفرج".

وأطلق ناشط على الصفحة نفسها نداءً إنسانيًّا جاء فيه: "مطلوب على وجه السرعة لبابا عمرو وريف دمشق: قطن وشاش من كل الأنواع، وخيطان جراحة وأكياس دم، وجبس بلاستيكي، وسيروم وأدرينالين، ومورفين" وغيرها من الأدوية.

وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه قد أعرب عن قناعته بأنه سيأتي يوم تواجه فيه السلطات المدنية والعسكرية السورية وعلى رأسها الرئيس بشار الأسد نفسه سيف العدالة بسبب الجرائم التي ارتكبتها ضد المدنيين.

وانتقد جوبيه في كلمة أمام الاجتماع الطارئ لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف ما أسماه "عجز" مجلس الأمن بشأن سوريا الذي أظهره استخدام روسيا والصين حق النقض "الفيتو".

وقال وزير الخارجية الفرنسي: "المبادرة التي اقترحتها الجامعة العربية للخروج من الأزمة السورية هي السبيل الوحيد للمضي قدمًا لإنهاء الأزمة".

وأضاف جوبيه: "سيأتي اليوم الذي تقف فيه السلطات المدنية والعسكرية السورية، وعلى رأسها الرئيس بشار الأسد نفسه أمام العدالة ليحاسبوا على أفعالهم.. ولا حصانة لأحد في المحاسبة على مثل هذه الجرائم".