المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تصوّت ضد منع المذابح في سوريا


مزون الطيب
01-03-2012, 06:34 PM
روسيا تصوّت ضد منع المذابح في سوريا
الخميس 01 مارس 2012
مفكرة الاسلام: صوتت روسيا اليوم الخميس بالاعتراض على قرار تبناه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ويطالب بالوقف الفورى لحملة القمع العنيفة التى يشنها نظام الرئيس السورى بشار الأسد على المدنيين السوريين والسماح لمنظمات الإغاثة بالوصول إلى المدن السورية.
وبحسب نتائج التصويت التى نشرها المجلس على موقعه الإلكترونى اليوم الخميس فإن 27 دولة أيدت مشروع القرار فى حين اعترضت روسيا والصين وكوبا على القرار.
ويدين القرار "الأعمال الوحشية" التى يرتكبها نظام الرئيس بشار الأسد، ويدعو إلى وقف فورى لأعمال العنف.
وكانت مجموعة "الأزمة الدولية" قد حذرت من دخول الآلاف من عناصر "حزب الله" الشيعي اللبناني إلى سوريا لدعم نظام الأسد.
وأشارت المجموعة إلى وجود معلومات لديها بأن نحو 20 ألفًا من مسلحي "حزب الله" اللبناني مستعدون للتدخل في النزاع السوري للوقوف إلى جانب حليفهم بشار الأسد الذي يواجه معارضة شعبية عارمة، وتوقعت المجموعة أن تقوم بعض الدول المشاركة في حلف الناتو بإمداد الثوار السوريين بالسلاح.
وقال الين ديليتروز - نائب رئيس المجموعة - في تصريح لصحيفة (كوميرسانت) الروسية: "إن مشكلة سوريا هي أن اللاعبين الدوليين والإقليميين ينظرون للوضع من ناحية اللعبة الجيوسياسية إذ يزيحون النزاع السوري الداخلي إلى المرتبة الثانوية في حين أن الثورة السورية يمكن أن تصبح أكثر الثورات العربية انفلاتًا وتفجرًا"، محذرًا من خطورة ذلك الأمر.