المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجاسوس الأردني لمحكمة مصرية:"اشمعنى الأمريكان هربوا"


مزون الطيب
04-03-2012, 12:38 PM
الجاسوس الأردني لمحكمة مصرية:"اشمعنى الأمريكان هربوا"
الاحد 04 مارس 2012

مفكرة الإسلام : شهدت جلسة محاكمة الجاسوس الأردني بمصر المتهم فيها كل من بشار إبراهيم عبد الفتاح أبو زيد، 31 سنة، أردني الجنسية، و "الإسرائيلي" الهارب اوفير هراري، أحداثا مثيرة.

فقد رفض المتهم الخروج من قفص الاتهام والذهاب إلى قاعة المداولة لعقد الجلسة، وقال للقاضي من داخل القفص: "أنا مش عاوز جلسة سرية أنا عاوز جلسة علنية، عاوزين تضربونى اضربونى زى ما ضربتونى قبل كده"، و"أنا مش عاوز أتعذب تانى واشمعنى الأمريكان هربوا" ، حسبما نقلت الصحف المصرية.

فيما انفعل الدكتور أحمد الجنزورى دفاع الجاسوس، مطالبًا بأن تكون الجلسة علانية وهى حق لكل متهم على حد قوله، مشيرا إلي أنه فى حالة ثبوت الإدانة فليذهب إلى الجحيم.

كما شهدت الجلسة أجواءً أخرى ساخنة، حيث اعترضت والدة وأقارب المتهم على عقد الجلسة بشكل سرى، وأخذوا يَهْزون بكلمات داخل القاعة.
وكانت الجلسة قد بدأت في تمام الساعة 12 ظهرا بإثبات حضور المتهم من محبسه، وتم ايداعه قفص الاتهام، كما حضرت والدته برفقة محاميه.

وكان المستشار رئيس محكمة جنايات القاهرة والقاضى الذى يحاكم بشار، وضابط بالموساد هارب بتهمة التخابر واستغلال شبكات المحمول فى تمرير المكالمات الدولية والتجسس لصالح الموساد، قد قرر عقد الجلسات داخل غرفة المشورة، نظرا لحساسية المعلومات التى تحملها القضية، وربما تمس بالأمن القومى