المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذيرات للإسرائيليين من السفر لتركيا


مزون الطيب
14-03-2012, 12:52 PM
تحذيرات للإسرائيليين من السفر لتركيا
الاربعاء 14 مارس 2012
مفكرة الاسلام: دعا مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلى اليوم الأربعاء الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى تركيا لورود معلومات حول مخططات لتنفيذ هجمات ضد الإسرائيليين فى الأيام القليلة المقبلة.
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم أن تقريرًا لتليفزيون تركى بث فى الأسبوع الماضى تحدث عن أن إسرائيل حذرت أنقرة من أن إيران قد أرسلت عناصر إيرانية من أجل استهداف الإسرائيليين هناك.
وبثت شبكة "إن تى" التركية ذكرت فى تقريرها أن رسالة من المخابرات الإسرائيلية "الموساد" أرسلت إلى المخابرات التركية مفادها أن الحرس الثورى الإيرانى يخطط لهجوم باستخدام قنابل ضد أهداف إسرائيلية فى تركيا.
وذكر التقرير أيضا أن أربعة أشخاص من إيران قد وصلوا بالفعل إلى تركيا يحملون أسلحة ومواد لاستخدامها فى الهجوم حسبما ذكرت الصحيفة.
ويرى المراقبون أن حالة العداء بين طهران وتل أبيب لا تعبر عن حقيقة واقعية وإنما تستخدم للاستهلاك الإعلامي، نظرًا للمصالح المشتركة بين الطرفين.
وكانت صحيفة "هاآرتس" قد أفادت بأن تركيا قررت منع طائرات شحن مدنية صهيونية تحمل مواد خطيرة من المرور عبر مجالها الجوي.
وأشارت الصحيفة إلى أن قرار المنع يتعلق بالطائرات التي تحمل العديد من المواد التي تصنف بالخطيرة مثل البطاريات والعطور، وأن معظم رحلات الشحن الصهيونية تمر عبر تركيا، وأن السلطات التركية قد وضعت قيودًا صارمة على تجارة الكيان الصهيوني مع الدول الأجنبية.
وأوضحت الصحيفة أن معظم رحلات الشحن تابعة لشركة العال و k.a.l، تحمل أحيانًا مواد عبارة عن مجموعة من المواد تشمل البطاريات والعطور والمواد التي تعتبر قابلة للاشتعال والتي تصنفها بعض الدول بما فيها تركيا بالخطيرة، وأن تركيا أبلغت الكيان الصهيوني أن عليه إبلاغها قبل عشرة أيام من إقلاع الطائرة حتى تقرر السماح لها أم لا.
وأكدت الصحيفة أن هذا القرار التركي قد يسبب ضررًا اقتصاديًّا كبيرًا لشركات الطيران الصهيوني، ويعطل عملهم اليومي لأنهم سيضطرون بذلك تجاوز تركيا وتوسيع مسار الرحلة والتي سترفع من النفقات المالية لها.
ونقلت عن مسئول رفيع المستوى في صناعة نقل البضائع قوله: "إن شركات الطيران توجهت إلى سلطة الطيران "الإسرائيلية" مطالبين بتنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل مع رحلات شحن شركات الطيران التركية"، ووصف ما قامت به تركيا بالعمل الخطير الذي يجب أن يحظى بردٍّ فوري من سلطة الطيران المدني الصهيوني.