المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطوط الجوية التركية توقف رحلاتها إلى سوريا


مزون الطيب
27-03-2012, 08:16 PM
الخطوط الجوية التركية توقف رحلاتها إلى سوريا
الثلاثاء 27 مارس 2012

مفكرة الاسلام: أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية اليوم الثلاثاء أنها ستوقف رحلاتها إلى سوريا اعتبارًا من يوم الأحد.

وذكرت الشركة أن القرار يمثل خطوة تابعة لقرار الحكومة التركية بإغلاق سفارتها في دمشق، ومطالبة مواطنيها بمغادرة البلاد جراء العنف الذي يعصف بسوريا.

وبحسب وكالة رويترز، قال المكتب الصحافي بشركة الطيران: "الرحلات إلى دمشق وحلب ستتوقف".

وكان مصدر دبلوماسي تركي في أنقرة - طلب عدم الكشف عن اسمه – قد أكد أن بلاده أغلقت سفارتها في دمشق بسبب تدهور الوضع الأمني في سوريا.

وقال مصدر دبلوماسي: "تم تعليق نشاطات السفارة التركية اعتبارًا من الاثنين"، مشيرًا إلى أن مجمل الطاقم الدبلوماسي التركي قد غادر العاصمة السورية.

إلى ذلك، بحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد تقديم مساعدات طبية ووسائل اتصالات إلى المعارضة السورية.

وقال بن رودز - نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض - للصحافيين بعد لقاء الزعيمين عشية قمة أمنية نووية مقرر عقدها في سول: إن واشنطن وأنقرة مستعدتان لدراسة تقديم المزيد من المساعدات "غير الفتاكة" للمعارضة السورية أثناء اجتماع "أصدقاء سوريا" في تركيا الشهر المقبل, طبقًا لرويترز.

وقال أوباما بعد لقائه بأردوغان: "بحثنا جدول أعمال موحد فيما يتعلق بكيفية تقديم مساعدات إنسانية... وجهود كوفي عنان لتحقيق المزيد من التغيير اللازم (في سوريا)"، وعنان هو المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا.

وكان قائد "الجيش السوري الحر" العقيد رياض الأسعد قد أعلن أن سلاحه محدود مقارنةً مع ما يملكه النظام ويواجه به المدنيين في معظم المناطق السورية.