المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشواذ يهددون علاقة كنيسة إنجلترا بالدولة


نور الإسلام
13-06-2012, 04:02 PM
الشواذ يهددون علاقة كنيسة إنجلترا بالدولة
الثلاثاء 12 يونيو 2012
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_d83-858a-075f76230349_340_309_.jpg
مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc) تعاني كنيسة إنجلترا أكبر خلاف لها مع الدولة منذ 500 عام بموجب خطط حكومية لتقنين زواج الشواذ.
وذكرت صحيفة تايمز البريطانية أن مصادر كنسية كبيرة حذرت من أنه إذا مضى التقنين قدما كما هو مقترح فإن السبيل الوحيد التالي سيكون قطع علاقة مهمة بين الكنيسة والدولة.
وقالت الصحيفة: "انفصال الكنيسة عن دورها بوصفها مأمور سجل ديني للدولة لن يبلغ الإبطال الكامل لاعتراف الدولة بالكنيسة ولكنه سيكون خطوة هامة في ذاك الاتجاه وستولد عاطفة جياشة وامتعاض بدءا من رواد الكنيسة فصاعدًا".
ويتخوف الأساقفة أن تكون العقيدة التقليدية للكنيسة بأن الزواج لا يكون إلا بين رجل وامرأة، في موضع شك إذا دُفع بهذا التغيير إلى الأمام.
من جانبها أصرت الحكومة على أن المؤسسات الدينية لن تكون مضطرة لتنفيذ زيجات الشواذ.
وتوجد مداولة لوزارة الداخلية حول زواج الشواذ، وستختتم يوم الخميس، وجذبت أكبر رد شعبي، وبلغت الردود أكثر من 100 ألف رد على الخطة التي أثارت معارضة قوية في الكنائس وقطاعات بين مجلس الوزراء.
وقال ليام فوكس، وزير الدفاع البريطاني السابق، إن زواج الشواذ هوس يستحوذ على النخبة التي تسكن العاصمة وليس الناس العاديين، أما وزيرة الداخلية تيريزا ماي فأعلنت أنها تؤيد زواج الشواذ.
وفي محاولة لتفادي ثورة من نواب مجلس العموم من المقرر أن يسمح رئيس الوزراء لهم بتصويت حر حول القضية باعتبارها مسألة أخلاقية.
وحذر الأساقفة من أن تقييد الأزواج الشواذ بمراسم غير دينية من غير المرجح أن يصمد أمام طعن قضائي بموجب القانون الأوروبي على أساس التمييز.
ونبهوا إلى أن عدة عناصر رئيسية من مقترحات الحكومة لم تُدرس جيدا وهي غير سليمة قانونيا وجادلوا بأن زواج الشواذ سيقود إلى "تمييع" في معنى الزواج.