المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هروب كبير أساقفة سوريا بسبب اشتعال المعارك


مزون الطيب
28-08-2012, 02:28 PM
هروب كبير أساقفة سوريا بسبب اشتعال المعارك
الثلاثاء 28 أغسطس 2012
مفكرة الاسلام: كشف راديو الفاتيكان أن المطران جان كليمان جنبرت رئيس أساقفة حلب للروم الملكيين الكاثوليك و13 قسًّا تابعين للكنيسة فد فرُّوا اليوم إلى لبنان، بعد الهجوم الذي وقع عليهم بداية الأسبوع الحالي.
وقال راديو الفاتيكان: "كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك بسوريا تعرضت لاعتداء ونهب ممتلكاتها بصورة كاملة".
وأضاف: "جرى الاعتداء على متحف تابع للطائفة المارونية "المسيحية" بسوريا في واقعة هي الأولى داخل سوريا منذ بداية الأحداث في مارس من العام الماضي".
على صعيد متصل، أكد نائب رئيس النظام السوري فاروق الشرع أن الشرط الأساسي لتحقيق التسوية السياسية في سوريا يتطلب "وقف العنف من كل الأطراف"، ومن ثم "الدخول في حوار وطني".
وحسبما نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري فإن مدير مكتب الشرع نقل عن الأخير قوله خلال استقباله رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي: "الأساس لتسوية الأزمة في سوريا من دون شروط مسبقة يتمثل بوقف العنف من كل الأطراف والدخول في حوار وطني".
وأضاف الشرع: "ذلك يعني الاستناد إلى خطة المبعوث الأممي كوفي أنان، ووثيقة مؤتمر جنيف، وهو ما يتطلب قراءة موضوعية متلازمة لهاتين الوثيقتين".
وأردف نائب بشار الأسد: "القبول بهاتين الخطتين "يجعل الدول الغربية خارج الفيتو الروسي والصيني في مجلس الأمن، وذلك يساعد جميع السوريين - أي الحكومة والمعارضة - على الدخول في حوار وطني والقبول بنتائجه إذا توافرت الإرادة السياسية ومصداقية التطبيق".