المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الأمريكي يطلب من القس جونز سحب دعمه للفيلم المسيء


مزون الطيب
13-09-2012, 11:41 AM
الجيش الأمريكي يطلب من القس جونز سحب دعمه للفيلم المسيء

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_Terry-Jones00_340_309_.jpg
الخميس 13 سبتمبر 2012
مفكرة الاسلام: طلب رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي، من القس المتطرف المثير للجدل تيري جونز، عدم دعم الفيلم المسيء للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وذكرت وكالة رويترز أن الجنرال مارتن ديمبسي تحدث مع القس تيري جونز هاتفيا الأربعاء وطلب منه سحب تأييده للفيلم المناهض للرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- الذي آثار احتجاجات غاضبة أدى أحدها إلى مقتل السفير الأمريكي في ليبيا.
وقال الكولونيل ديف لابان المتحدث باسم ديمبسي: "في المكالمة القصيرة عبر الجنرال ديمبسي عن مخاوفه بشأن طبيعة الفيلم والتوترات التي سيثيرها والعنف الذي سيسببه"، مضيفا أنه "طلب من السيد جونز النظر في سحب تأييده للفيلم".
ويخشى المسئولون العسكريون الأمريكيون أن يثير الفيلم التوتر في أفغانستان حيث تنشر الولايات المتحدة 74 ألف جندي، ودعت حركة طالبان في وقت سابق الأربعاء الأفغان إلى الاستعداد لحرب ضد الأمريكيين وحثت مقاتليها على الانتقام من الجنود الأمريكيين بشأن الفيلم.
وقتل السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة من موظفي السفارة في هجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي ومنزل أمن بعد أن اقتحمهما مسلحون يلقون على الولايات المتحدة باللائمة عن إنتاج الفيلم المسيء.
وهاجم مسلحون القنصلية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا -والتي كانت مهد الانتفاضة ضد حكم معمر القذافي الذي استمر 42 عاما- مساء الثلاثاء وأشعلوا فيها النار بينما كان محتجون يهاجمون السفارة الأمريكية في القاهرة وينزلون العلم الأمريكي ويقومون بإحراقه.
ووصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما القتل بأنه "هجوم شائن" وأمر بزيادة الحراسة على المواقع الدبلوماسية الأمريكية في أنحاء العالم.
وإزاء الصمت الأمريكي على الفيلم المسيء للنبي الكريم، يتوقع امتداد ردود الفعل الانتقامية إلى دول إسلامية أخرى. وفي مساء الأربعاء وبعد 24 ساعة من الهجمات في مصر وليبيا كانت الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين أمام السفارة الأمريكية في تونس. كما انفجرت قنبلة مساء الأربعاء، بالقرب من مقر السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء، ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث.

مزون الطيب
13-09-2012, 11:42 AM
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_Terry-Jones00_340_309_.jpg
شكله اصلا شكل واحد منحرف