المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ''هيومن رايتس ووتش'' ترصد بالقمر الصناعي أعمال عنف جديدة ضد مسلمي بورما


نور الإسلام
04-11-2012, 09:18 AM
كتب - فادي محمد:
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، أن ولاية أراكان غربي بورما تشهد أعمال عنف كبيرة ضد المسلمين وأكدت المنظمة أنها حصلت على صور قمر صناعي جديدة تُظهر دمار موسع لحق ببيوت وممتلكات لسكانها المسلمون في بلدة كياوك بيو الساحلية، وهي واحدة من عدة مناطق شهدت تجدد أعمال العنف والتهجير.

وأكدت هيومن رايتس أن الصور تظهر دمار ما يقرب من811 منزلاً ومنشأة مدمرة على الساحل الشرقي لقرية كياوك بيو و تبلغ مساحة لمنطقة المُدمرة 35 فداناً وتضم نحو 633 بناية و178 قارباً سكنياً كلها تم محوها جميعاً من على وجه الأرض .

وصرح فيل روبرتسن نائب قسم آسيا في هيومن رايتس بأن على الحكومة البورمية أن توفر على وجه السرعة الأمن للمسلمين في ولاية أراكان، والذين يتعرضون لهجوم مروعو حتي الأن لم تبدأ السلطات في التصدي لهذا للعنف – علي حد قولة.
وطالب روبرتسن بنشر قوات أمن كافية لاستعادة النظام ولحماية الحقوق الأساسية في ولاية أراكان كما شدد على السلطات البورمية وقادة المعارضة وجب عليها إدانة العنف والعمل على التوصل لحلول دائمة لمشكلات أراكان العرقية هناك .

وكان بورما قد شهدت أعمال عنف في يونيو الماضي وثقتها هيومن رايتس ووتش وقالت وقتها أن أعمال القتل والاغتصاب والاعتقالات التعسفية كانت بقيادة القوات البورمية على مسلمي الروهينجيا.