المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤرخ يهودي: الحلم الصهيوني وراء مآسي فلسطين


نور الإسلام
25-04-2013, 07:15 PM
مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc) عزا المؤرخ اليهودي "إيلان بيبيه" مآسي الشعب الفلسطيني منذ 1948 وحتى اليوم إلى اضطهاد النظام الصهيوني لحقوقهم المشروعة، من خلال حلم إنشاء دولية عنصرية يهودية تمتد من النيل إلى الفرات.


http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_%D9%85%D8%A4%D8%B1%D8%AE%20%D9%8A%D9%87%D 9%88%D8%AF%D9%8A_340_309_.jpg وأضاف بيبيه خلال كلمة ألقاها بكلية الفلسفة بجامعة كارل بالعاصمة التشيكية براغ أن الحل الوحيد لإنهاء تلك المآسي يكمن في إقامة دولة واحدة للشعبين، ضمن أسس ديمقراطية ودستور يكفل جميع الحقوق المدنية دون تميز، تحت قبة برلمان يكفل العيش المشترك للجميع، على حد قوله.
ويرى المؤرخ أن التوسع الاستيطاني وغياب الضغط العالمي الجدِّي - وخاصة الأميركي غير الفاعل على قادة "إسرائيل" - جعل الأخيرة تتمادى في اضطهاد الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني له الحق في العيش بحرية وأمان مع الشعب "الإسرائيلي"، ضمن دولة مشتركة قابلة للحياة، عبر السماح لهم بانتخاب من يمثلهم ويدافع عنهم في برلمان مشترك، لضمان حقوقهم، خاصة وأن حلم الدولتين لشعبين غير قابل للتحقيق، في ظل اغتصاب المستوطنات لمعظم الأراضي الفلسطينية، وصعوبة حق عودة المهجرين إلى أراضيهم التي أصبحت "إسرائيلية".
وقال بيبيه للجزيرة نت: إن النظام الصهيوني العنصري قائم منذ تأسست "إسرائيل" على خلق المشاكل باستمرار، ووضع العقبات أمام أي حل يضمن إعادة الحقوق المشروعة للفلسطينيين.
وأضاف أنه وعندما يقرر الجيل الجديد الشاب المتفهم للحقائق بـ"إسرائيل" التخلي عن الفكر الصهيوني، سيكون هناك عيش مشترك بين الجميع بتلك المنطقة، وسيعم السلام بالشرق الأوسط