المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتهاكات واعتداءات بحق مسلمي روسيا في معتقل (iR-6)


نور الإسلام
16-05-2013, 11:50 AM
مفكرة الاسلام: أزاح مركز صدى القوقاز الستار عن الانتهاكات والاعتداءات الممنهجة التي تتم بحق المعتقلين المسلمين بمعسكر الاعتقال الروسي "آي آر 6".

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D9%84%20%D8%A3%D 9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A_340_309_.jpg

وبحسب ما كشفه المركز نقلاً عن مصادر مطلعة عن قيام قائد المعسكر الروسي ورئيس الوحدة الطبية بالمشي بأحذيتهما على سجادة الصلاة، أثناء وقت تأدية المسلمين للفريضة وذلك تعمدًا لإهانة مشاعر المعتقلين الدينية.

كما قام القائد الروسي خلال الصلاة بدفع أحد المصلين الذي لم ينه صلاته، قائلًا: "يجب أن يتوقفوا عن الصلاة ويلتفتوا إليَّ لمواجهتي"، إلا أن المسلمين الأربعة الذين يؤدون الصلاة لم يمتثلوا لأوامر قائد المعسكر، لذا تم وضعهم في العزل.

ووفق ما أفاد به المركز المتخصص في نشر أخبار المسلمين في القوقاز، فإنه قد "تجمع مجموعة من المسلمين أمام المكتب الرئيس للقائد الروسي، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين ظلمًا في زنزانة العقاب، إلا أن زعيم المعسكر هددهم بشرطة الشغب، وأنها سوف تأخذ السجناء إلى سيبيريا".

وقال المركز في بيانه الصحافي الذي نقله موقع الإسلاميون: "إن المسلمين في المعسكر ليس لديهم القدرة للقيام بفريضة الصلاة جماعة، بسبب حظر القائد ذلك عليهم ذلك وتخصيصه ساعة واحدة للصلاة في الأسبوع".

كما أكد مركز صدى القوقاز أنه بتاريخ 22 مارس الماضي وفي الحبس الانفرادي تم ضرب معتقل مسلم بشدة؛ لأنه "طلب أن يعفي لحية قصيرة مقصوصة"، على الرغم من أن ميثاق اللوائح الداخلية في المعسكر تعطي الحق في ذلك للمعتقلين.

يُذكر أن محكمة روسية أصدرت الاثنين حكمًا بالسجن مدى الحياة على الأمير العسكري السابق لإمارة القوقاز "علي تازييف" الأسير المكنى بـ"ماجاس" الذي خاض الجهاد ضد الاحتلال الروسي لبلاده، مطالبًا باستقلال بلاده وتحريرها، وإقامة دولة شرعية مستقلة.

يذكر أن روسيا بها حوالي 20 مليون مسلم، وذلك بعد استقلال خمس عشرة جمهورية من الجمهوريات التي كانت تشكل الاتحاد السوفيتي سابقًا، ويبلغ عدد المسلمين في العاصمة موسكو أكثر من مليون مسلم.

ويعاني مسلمو روسيا من الاضطهاد وعدم تمتعهم بحقوق مساوية لما يتمتع به "المسيحيون" الأرثوذكس، كما يواجه المسلمون في روسيا الكثير من المشاكل منها أن الكثير من المساجد الإسلامية لم تسترجع لحد الآن.