المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مويل بقيمة 72 مليون دولار من البنك الإسلامي لتشاد


نور الإسلام
12-01-2012, 06:41 AM
وقع البنك الإسلامي للتنمية 6 اتفاقيات بقيمة 72 مليون دولار أمريكي، يقوم بموجبها مع صندوق التضامن الإسلامي للتنمية الذي يديره البنك بالمساهمة في تمويل عدد من المشاريع بجمهورية "تشاد".
ووقع الاتفاقية عن الجانب التشادي وزير الاقتصاد والتخطيط محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن جمهورية "تشاد" "عثمان مطر بريم"، وعن البنك الإسلامي للتنمية مدير البنك الدكتور "أحمد محمد علي".

وتشمل هذه التمويلات تغطية تكاليف الأعمال الهندسية بالجزء الأول من مشروع تهيئة طريق "أربوتشاتاك أبيتور"، في الجزء الشرقي البالغ طوله 61 كيلو مترًا، ومشروع تهيئة الجزء الثاني من الطريق الواصل بين مدينتي "أبيتور" و"بتكين"، بطول 15 كيلو مترًا، الذي من شأنه تسهيل حركة التبادل التجاري بين جمهوريتي "تشاد" و"السودان".

وتهدف الاتفاقيات إلى تمكين الفئات الفقيرة من تمويل مشاريعها الصغيرة، والتخفيف من حدة الفقر، وتحسين مستوى معيشة السكان، ودعم قدرات مؤسسات تمويل القروض الصغرى في "تشاد" وتدريب الكوادر اللازمة، وتأهيلها للتعامل بطرق التمويل الإسلامي، مع توفير التجهيزات الحديثة من حاسبات آلية وغيرها.

وتسهم هذه التمويلات في تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج قصير المدى لمساعدة ودعم صغار وفقراء المزارعين، وتعزيز الإنتاج الزراعي المحلي من خلال الحصول على مدخلات زراعية؛ لتحقيق قدر من الأمن الغذائي في "تشاد"، والمساهمة في برنامج الوقاية من الملاريا ومكافحته، لتحقيق أهداف التنمية في الألفية الجديدة المتعلقة بالصحة، التي تمثل أبرز أولويات البرنامج الوطنية للتنمية الصحية في "تشاد".

وتأتي مساهمات البنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية بهدف القضاء على البطالة، وتخفيف حدة الفقر، وتوسيع نطاق شبكات الطرق، ودعم برامج التنمية الصحية في الدول الأعضاء.


شبكة الألوكة