المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسابقة " خطيب السنة "


نور الإسلام
25-05-2013, 10:53 AM
مسابقة خطيب السنة
اكبر مسابقة لإكتشاف الخطباء في العالم العربي
فرصة عظيمة لطلبة العلم، والدعاة




مسابقة " خطيب السنة "

تعقد قناة " السلام عليك " الفضائية مسابقة خطيب السنة ، المسابقة الاكبر في العالم لاختيار افضل الخطباء إقتفاءً للهدي النبوي الكريم ، وتطبيقاُ لقواعد الخطابة المعتبرة .

تهدف المسابقة للتعريف بالمنهج النبوي السديد في فنون و طرائق الالقاء والخطابة ، كما تهدف للاستخدام الامثل للاعلام عبر تقديم نماذج حقيقية يقتدي بها المشاهد، والمساهمة في ايجاد بيئة صالحة متلائمة بين الخطيب و الجمهور .

ويشترط في المتقدم التميز والتمكن في الالقاء وان يكون الخطيب مرتجلا غير قارئ من شئ مكتوب ، مع مراعاة قواعد اللغة العربية والالتزام بقواعد واركان الخطابة المعروفة.

وتتميز المسابقة بعدم اشتراط سن معينة او شهادة معينة او تخصص بعينه ، بل الاشتراك مفتوحا للجميع طالما كانت الموهبة موجوده .

يقوم على لجنة التحكيم نخبة من الاساتذة المتخصصين في علم الخطابة واصول الدعوة ، وعلم النفس والاجتماع ، ومتخصص في اللغة العربية والقرآن الكريم ، ومتخصص في الحديث الشريف والسيرة ، و متخصص في علم الاتصال الاجتماعي وتحليل الخطاب .

وتقوم اللجنة باستعراض الخطبة في حضور الخطيب ومناقشته وتقييمه ومن ثم اعطاء الدرجة .

كما يمكن للمشاهدين في المنازل المشاركة في التقييم من خلال الرسائل النصية ، في نسبة لا تزيد عن 20% .

يحصل الفائز في مسابقة " خطيب السُنة " على جائزة مالية 60 الف دولار في المرحلة النهائية كل جانب جوائز مالية اخرى بعد كل مرحلة يجتازها ، حتى يصل للجائزة المالية الكبرى مع لقب " خطيب السنة " .

ولمزيد من التفاصيل وكيفية الاشتراك في المسابقة يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للقناة

http://assalamu-alayka.tv/

الجدير بالذكر ان قناة " السلام عليك " الفضائية تعتبر احد روافد المشروع الانساني العالمي " السلام عليك ايها النبي " للتعريف بالدين الاسلامي و سماحة الشريعة و والتعريف بالنبي محمد_ صلى الله عليه وسلم_ ، من خلال القرآن الكريم والسنة المشرفة .

والتي قد بدأ بثها مؤخراً من القاهرة على القمر نايل سات ، وفق تردد11227 عمودي.