المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدايلى ميل: المسلمون لديهم انتماء لبريطانيا أكثر من اليهود


نور الإسلام
08-06-2013, 01:22 PM
أشارت صحيفة الدايلى ميل البريطانية، اليوم الخميس، إلى دراسة أجراها أكاديميون بجامعة مانشستر أفادت بأن المسلمين والسيخ والهندوس والبوذيين لديهم انتماء لبريطانيا أكثر من المسيحيين واليهود.
http://www.hunakwt.com/wp-content/uploads/2013/05/55832_40206-620x330.jpg

وأضافت الصحيفة أن الأكاديميين قاموا بتحليل بيانات تعداد عام 2011 ووجدوا أن الأقليات الدينية فى المملكة المتحدة لديهم انتماء أقوى لبريطانيا من نظرائهم المسيحيين، وذلك حيث وصف 57% من المسلمين، و62% من السيخ، و54% من الهندوس هويتهم القومية باعتبارها بريطانية فقط، فيما أعرب 15% فقط من المسيحيين عن انتمائهم فقط إلى بريطانيا.

وأضافت الصحيفة أن التعداد سمح للمواطنين بأن يعبروا عن انتمائهم لأكثر من هوية اشتملت على الإنجليزية والولزية، والأسكتلندية والأيرلندية والبريطانية وغيرها، ووفقا لدكتور ستيفين جفراج الذى قاد البحث فإن تسعة من بين كل عشرة أشخاص اختاروا هوية واحدة.

وأضافت الصحيفة أن الفارق بين الهوية الإنجليزية والبريطانية ما زال يتسبب فى خلط سواء لدى الأجانب أو حتى لدى صناع السياسة.

ووفقا للصحيفة، فإن تعبير المسلمين عن هويتهم جاء على عكس المتوقع وفقا لما تنشره وسائل الإعلام حيث كان من المتوقع أن يكون المسلمين لديهم انتماء أقل لبريطانيا أو أن يعبروا عن انتمائهم لأكثر من هوية من أى فصيل آخر ولكن التعداد أثبت عكس ذلك.

وأضافت الدراسة أن النتائج التى توصلت إليها تتناقض مع تركيز الحكومة الحالية والحكومات السابقة على تشجيع الأٌقليات العرقية والمهاجرين الجدد على تقبل الحياة والقيم البريطانية.