المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا للغرب: الإسلاميون سيحولون الربيع العربي إلى حريق في وجوهكم


نور الإسلام
15-01-2012, 02:37 PM
روكسل -الوئام: اعلن السفير الروسي لدى الحلف الاطلسي ديمتري روغوزين الجمعة ان الربيع العربي سيحمل “الاصوليين الاسلاميين” الى السلطة في بلدان المنطقة، محذرا البلدان الغربية من تدخل محتمل في سوريا.وقال روغوزين في مؤتمر صحافي بمناسبة مغادرته بروكسل حيث كان يمثل روسيا لدى الحلف الاطلسي منذ اربعة اعوام، “الاسلاميون هم الذين سيصلون الى الحكم على اثر هذا الربيع العربي”،حسبما ذكرت الفرنسية.
واضاف “اعتقد ان الربيع العربي سيليه صيف عربي حار لن تحبوه” في اشارة الى البلدان الغربية.واعرب روغوزين المعروف بصراحته وانتقاداته اللاذعة للبلدان الغربية، عن اسفه لتغاضي البلدان الغربية عن الاستماع الى الروس الذين حذروهم من ان “الانتخابات من تونس الى مصر، ستكون نتيجتها وصول الاصوليين الى الحكم”.
واوضح السفير الروسي ان “الغرب يواجه مأزقا. ما هو الافضل؟ مستبد ترتبون اموركم معه، وتبيعونه اسلحة، ام القاعدة؟” وقال ستتأكدون ان معسكرات القاعدة للتجنيد قريبة جدا من البلدان الاوروبية”.واعتبر روغوزين ان على البلدان الغربية “الا تتدخل في الشؤون السورية”، لان التدخل في نزاع مدني “امر بالغ الخطورة”.
وتعرقل روسيا، الحليفة التقليدية لسوريا، حتى الان، جميع مشاريع القرارات الدولية التي تدين قمع نظام الرئيس بشار الاسد التظاهرات.