عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-2012, 04:37 PM
  #1
مدير عام
 الصورة الرمزية نور الإسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 4,547
افتراضي ترك الجدال وما له عند الله

ترك الجدال ولو كان محقاوما له عند الله:
قال تعلى((لاخير في كثير من نجواهم الا من امر بصدقة او معروف او اصلاح بين الناس ومن يفعل
ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه اجر عظيما))

ان الله خلق اللسان وعلمه البيان فبالحوار والجدال تتفق عقول الرجال وتستخرج كنوز القوم
وتتجلى الغمم عن المبهمات وكل ذلك شرط ان يكون الحوار باداب ويكون مقصده شريف وتصلح
النيه وبنزاهه وتواضع دون تتبع للسقطات وايقاد للخصومات واثارة للاحقاد وبعد عن الانتصار
للنفس والدفاع عن الباطل فلا تجرح او تقبح ولا طعن او لمز ولا تنقيص او ازدراء.
ويجب الحذر من الخوض في مسلمات الدين ومحكم الايات.
وعندماا يخرج الجدال عن غايته وادابه فالمفترض في المسلم ان يكف عنه ويقف في لخوض فيه
حفاضا على الوقت وصيانة للحقائق ورعاية للمحبه والالفه وابقاء السلامه الصدر ونزاهة الهدف
وقبل اياكم والمراء فانها ساعة جهل العالم وبها يبتغي الشيطان زلته.
وبكف اللسان عن الجدال المحظور تبنى جنات وقصور.
قال صلى الله عليه وسلم((انا زعيم ببيت في ربض الجنه لمن ترك المراء وان كان محقا))

نرى اخواني ان الاسلام كره ان يكون هناك جدال عقيم وفيه احقاد وهذا يدل على حق المسلم
وحتى تصبح النفوس بلى ظغينه ولا احقاد فما بالنا و النميمه والغيبه نسال الله ان يحفظ السنتنا من
اللغو والجدال والغيبه والنميمه افات اللسان
المصدر: طريق الخلاص

نور الإسلام متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32