الرئيسية لوحة التحكم التسجيل


العودة   طريق الخلاص > الأخبار والمقالات > الأخبار

جديد المواضيع

ضربة ائتمانية لدول اليورو وفرنسا تخسر تصنيفها الممتاز

باريس - العرب اونلاين - خسرت فرنسا بموجب اجراء جديد صادر عن وكالة التصنيف الائتماني ستاندارد اند بورز تصنيفها الممتاز "ايه ايه ايه" الذي كانت تتمتع به مع المانيا مما

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2012, 08:41 PM   #1
مدير عام
 
الصورة الرمزية نور الإسلام
افتراضي ضربة ائتمانية لدول اليورو وفرنسا تخسر تصنيفها الممتاز

 

 



باريس - العرب اونلاين - خسرت فرنسا بموجب اجراء جديد صادر عن وكالة التصنيف الائتماني ستاندارد اند بورز تصنيفها الممتاز "ايه ايه ايه" الذي كانت تتمتع به مع المانيا مما يسمح لهاتين الدولتين بالاستدانة بكلفة اقل.
وفي بيان نشرته ليل الجمعة السبت، قالت الوكالة ان "المبادرات" الاخيرة للقادة الاوروبيين تبدو "غير كافية للتصدي بشكل كامل للمشاكل في الانظمة في منطقة اليورو".
وانتقدت الوكالة الحلول التي تعتمد بشكل شبه حصري على اجراءات تقشفية.
ودانت المفوضية الاوروبية على الفور "القرار الخاطىء" الذي اتخذ بينما يقوم الاتحاد النقدي "بالتحرك بشكل حاسم على كل الجبهات لمعالجة الازمة".
وكانت وكالة التصنيف الاميركية حذرت في الخامس من كانون الاول/ديسمبر الماضي من انها يمكن ان تخفض تصنيف 15 دولة في منطقة اليورو بينها البلدان الستة التي تتمتع بدرجة "ايه ايه ايه".
لكنها في نهاية المطاف حرمت فرنسا والنمسا فقط من هذه الدرجة وصنفتهما بدرجة "ايه ايه+". كما خفضت درجة مالطا وسلوفاكيا وسلوفينيا.
وخفضت الوكالة ايضا درجتين تصنيف ايطاليا واسبانيا والبرتغال وقبرص ووضعت الدولتين الاخيرتين في فئة الاستثمارات المبنية على المضاربة.
في المقابل، احتفظت اربع دول هي المانيا وفنلندا وهولندا ولوكسمبورغ بتصنيفها بدرجة "ايه ايه ايه" كما لم يخفض تصنيف بلجيكا واستونيا وايرلندا.
ووضعت ستاندارد اند بورز كل دول منطقة اليورو باستثناء المانيا وسلوفاكيا "امام آفاق سلبية" مما يعني ان هناك احتمالا يعادل واحدا من كل ثلاثة لخفض جديد قبل نهاية 2013.
وما زالت فرنسا تتمتع بتصنيف "ايه ايه ايه" لدى وكالتين دوليتين كبيرتين للتصنيف هما موديز وفيتش.
وجاءت خطوة ستاندارد اند بورز في اسوأ وقت للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي جعل من المحافظة على درجة "ايه ايه ايه" اولوية وقبل مئة يوم من الاقتراع الرئاسي الذي سيترشح فيه على ما يبدو.
وقال وزير المالية الفرنسي فرانسوا باروان "هذا ليس خبرا جيدا" لكنه "ليس كارثة" محاولا تخفيف وطأته.
واضاف بعد اجتماع ازمة في قصر الرئاسة مع ساركوزي ورئيس الوزراء فرانسوا فيون ووزيرة الميزانية فاليري بيكريس "ليست وكالات التصنيف هي التي تملي سياسة فرنسا".
من جهته، قال نظيره الالماني فولفغانغ شويبله انه "يجب عدم المبالغة في تقدير حكم وكالات التصنيف الائتماني". واضاف ان "فرنسا تسير على الطريق الصحيح"، معبرا عن تضامنه عن اكبر شريكة لالمانيا.
اما منطقة اليورو، فقد اعلنت الجمعة عزمها على بذل قصارى جهدها للحفاظ على التصنيف الممتاز لصندوق الانقاذ عند مستوى ايه ايه ايه.
وقال المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية اولي رين في بيان انه "ياسف للقرار غير المنطقي لستاندر اند بورز". واضاف "بعد التحقق من ان التوقيت لم يأت صدفة، اشعر بالاسف ازاء القرار غير المنطقي الذي اتخذته اليوم ستاندرد اند بورز في ما يتعلق بتصنيف دول عدة في منطقة اليورو في وقت تعمل هذه المنطقة بشكل حاسم على كل الجبهات لمعالجة الازمة".
من جانبه اعلن رئيس مجموعة وزراء المال في منطقة اليورو جان كلود يونكر في بيان ان البلدان التي تقدم ضماناتها لصندوق الانقاذ المالي لمنطقة الاتحاد الاوروبي "تؤكد عزمها استكشاف الخيارات للحفاظ على تصنيفها عند ايه ايه ايه".
وتزامن كل ذلك ايضا مع خفض التصنيف الممتاز للنمسا وتراجع تصنيف ايطاليا درجتين الى بي بي بي+.
وهي المرة الاولى التي تنتقل فيها ايطاليا الى المستوى بي لانه لم يسبق ان سحبت اي وكالة تصنيف الدرجة أ من ايطليا. وكانت ستاندرد اند بورز خفضت في ايلول/سبتمبر تصنيف ايطليا من أ+ إلى أ، وبررت ذلك بعدم استقرار حكومة برلوسكوني والتردد بشأن تدابير التقشف.
وجاء نبا آخر سيء من اثينا الجمعة مركز ازمة الديون منذ بداية 2010 حيث اعلنت البنوك تعليق مفاوضات مع اليونان حول مقاييس اعادة هيكلة الديون. "ا ف ب"


المصدر: طريق الخلاص


qvfm hzjlhkdm g],g hgd,v, ,tvksh josv jwkdtih hglljh.


شاركنا برأيك في هذا المحتوى عبر الفيسبوك

طريق الخلاص

  رد مع اقتباس
إضافة رد


الأخبار
مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسلمو فرنسا يوجهون ضربة انتخابية إلى الاخوان المسلمين نور الإسلام الإسلام والعالم 0 14-06-2013 11:17 AM
تيسر أمر الدعوة نور الإسلام أبواب الدعوة 0 20-05-2013 11:06 AM
ماذا لو وجهت واشنطن ضربة لإيران؟! مزون الطيب المقالات 0 24-02-2012 06:01 PM
"إسرائيل" تخسر 65 مليون دولار بسبب التوتر مع تركيا مزون الطيب الأخبار 0 12-02-2012 08:02 PM
ماذا لو وجهت واشنطن ضربة لإيران؟! مزون الطيب المقالات 0 10-02-2012 05:29 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
     
     

الساعة الآن 09:56 AM
     
     
 


تصميم :  أبرار الجنه

|


Google

sitemap

طريق الخلاص

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
abrrar.net/vb
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32