صفوان الخزرجي

العودة   طريق الخلاص > الأخبار والمقالات > أخبار منوعة

"سورايران".. تحالف اقتصادي جديد لإنقاذ الأسد

"سورايران".. تحالف اقتصادي جديد لإنقاذ الأسد الجمعة 10 فبراير 2012 مفكرة الاسلام: قرر مجموعة من المستثمرين في المنطقة الحرة بدمشق التعاون مع شركة إيرانية تابعة للقطاع الخاص، تأسيس شركة مشتركة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2012 ~ 08:39 PM
مزون الطيب غير متواجد حالياً
افتراضي "سورايران".. تحالف اقتصادي جديد لإنقاذ الأسد
  مشاركة رقم 1
 
الصورة الرمزية مزون الطيب
 
الله اكبر
تاريخ التسجيل : Jan 2012


"سورايران".. تحالف اقتصادي جديد لإنقاذ الأسد
الجمعة 10 فبراير 2012
مفكرة الاسلام: قرر مجموعة من المستثمرين في المنطقة الحرة بدمشق التعاون مع شركة إيرانية تابعة للقطاع الخاص، تأسيس شركة مشتركة تحت اسم "سورايران"، هدفها الأساسي ترويج وتصدير البضاعة السورية إلى إيران والعكس.
وقالت تقارير صحافية إن الشركة المشتركة التي بات مقرها المنطقة الحرة بدمشق متخصصة في التبادل التجاري بين البلدين وتصدير البضائع المصنعة في كلا البلدين والترويج لها إلى جانب إقامة معارض دائمة للمنتجات الإيرانية في سورية وللمنتجات السورية في مختلف المدن والأقاليم الإيرانية، من خلال طريقة عمل تضمن المرونة والراحة للمصدرين والمستوردين حيث ستكون الشركة كفيلاً ضامناً بين المصدر والمستورد إضافة إلى مسؤوليتها عن جودة البضائع ونقلها براً وجواً وبحراً حسب نوعية البضاعة، والضمان المالي وكل ما يتعلق بشحن البضائع والتخليص الجمركي والتأمين من الباب إلى الباب من سورية إلى إيران وبالعكس.
ومن المقرر أن تنطلق هذه الشركة في كلا البلدين في وقت واحد خلال فترة قريبة جداً لا تتجاوز ثلاثة أسابيع بهدف تحقيق فارق حقيقي في حركة الأسواق وخلق انتعاش في قطاع الاستهلاكيات .
وستكون شركة سورايران المرحلة الأولى من مجموعة تجارية اقتصادية تغطي مجموعة الدول الشريكة اقتصادياً لسورية والدول الشريكة سياسياً التي وقفت إلى جانب النظام السوري خلال قمعه للمظاهرات فى سوريا ، بحيث يؤسس شركة مشتركة مع كل من هذه الدول بالطريقة نفسها والآلية الذي اعتمدت في الشركة السورية الإيرانية المشتركة وبالأهداف والمهام نفسها.
وكانت لجنة من سورية وإيران قد توصلت مؤخراً إلى توقيع محضر اجتماع بين الجانبين السوري والإيراني تضمن: تفعيل الكوريدور البري الواصل بين سورية وإيران عبر العراق.
وفي مجال النقل الجوي اتفق الطرفان على ضرورة عقد اجتماع في طهران قبل نهاية العام الحالي لبحث موضوع زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين. ‏
أما فيما يخص النقل البحري: فقد طلب الجانب السوري استمرار تشغيل خط الحاويات الإيراني الذي يأتي إلى مرفأ اللاذقية دعماً لتنمية التجارة البينية. ‏
يذكر أن إيران عرفت بدعمها الدائم للنظام السوري فى قمع المظاهرات المطالبة بسقوط نظام بشار الأسد ، وقد توقع محللون أن سقوط نظام الأسد سينذر بمزيد من التقويض للموقف الإيراني؛ إذ يعاني الاقتصاد الإيراني بالفعل من وطأة العقوبات الغربية المفروضة في سبيل تخلي طهران عن المضي قدمًا في برنامجها النووي".
المصدر: طريق الخلاص


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وثائق "فاتيليكس" تهدد "العرش الباباوي" من جديد نور الإسلام نصرانيات 0 02-04-2013 05:49 PM
"لماذا الإسلام؟".. حملة تعريف بشكل جديد في أمريكا مزون الطيب أخبار منوعة 0 19-02-2013 01:42 PM
عصابات الأسد تقتحم "إدلب".. واشتباكات مع منشقين بـ"درعا" مزون الطيب أخبار منوعة 0 02-03-2012 12:11 PM
إثيوبيا: جمعية "جانسو" الخيرية التركية تقوم بمشروع جديد في "إثيوبيا" نور الإسلام الإسلام في أفريقيا 0 29-02-2012 04:54 PM
"الأسعد": نقاتل "الأسد" على جميع الجبهات وجنوده ينهارون مزون الطيب أخبار منوعة 0 30-01-2012 03:02 PM


الساعة الآن 05:23 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22