انتفاضة دمشق وحلب تُربك حسابات الأسد

انتفاضة دمشق وحلب تُربك حسابات الأسد الاثنين 20 فبراير 2012 مفكرة الاسلام: أكد شلال كدو - القيادي في لجنة إقليم كردستان للمجلس الوطني الكردي في سوريا - أن "الثورة

إضافة رد
قديم 20-02-2012, 01:47 PM
  #1
الله اكبر
 الصورة الرمزية مزون الطيب
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,095
افتراضي انتفاضة دمشق وحلب تُربك حسابات الأسد

الأسد, انتفاضة, تُربك, دمشق, حسابات, وحلب

انتفاضة دمشق وحلب تُربك حسابات الأسد
الاثنين 20 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: أكد شلال كدو - القيادي في لجنة إقليم كردستان للمجلس الوطني الكردي في سوريا - أن "الثورة السورية اتسعت لتشمل العاصمتين الاقتصادية والسياسية أي حلب ودمشق".

وقال كدو: "بعد انتقال المظاهرات والاحتجاجات بقوة إلى العاصمتين السياسية والاقتصادية، بدأ العد التنازلي لتتخذ الثورة السورية بُعدًا آخر على الصعيد الداخلي السوري، لا سيما وأن حي المزة الراقي الواقع في قلب العاصمة دمشق، والذي يحتضن معظم السفارات والبعثات الأجنبية، وكذلك الفروع الأمنية سيئة الصيت، إضافة إلى قربه الشديد من القصر الجمهوري، قد شهد احتجاجات ومظاهرات عارمة، شارك فيها عشرات الألوف من المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام في الأيام القلية الماضية".

وأضاف أن "مدينة حلب ثاني أكبر المدن السورية، الذي كان يعول النظام على هدوئها وسكونها، بدأت تشتعل وتشارك في الثورة بكثافة، ليس عبر ريفها أو أطرافها فحسب، وإنما تشهد معظم أنحائها حركة احتجاجية نشطة وقوية، رغم تشديد القبضة الأمنية عليها، وزج النظام أعدادًا كبيرة وهائلة من قواته والشبيحة إليها منذ بداية الثورة لقمع المتظاهرين، مما يعني بأن العد العكسي بدأ لتشمل الثورة معظم الأراضي السورية، بما فيها المدن الكبيرة التي ستكون لها القول الفصل في سرعة تداعي وانهيار النظام الاستبدادي المخابراتي الذي يحكم البلد منذ أربعة عقود من الزمن".

واعتبر كدو "أن العامل الخارجي، بات بدوره يشكل ضغطًا كبيرًا على النظام المترنح، خاصة وأن قرارالجمعية العمومية الأخير أثبت بأن المجتمع الدولي بغالبيته العظمى يقف صفًّا واحدًا لدعم الشعب السوري، وأن الفيتو الروسي - الصيني لا يستطيع توفير طوق النجاة لنظام البعث الشيوفيني التائه، ولا يمكن أن يصمد موقف هاتين الدولتين أمام هذا الحشد الدولي الكبير، الذي يدين سلوك النظام السوري الاستبدادي، وقمعه وتنكيله بالمتظاهرين العزل في طول البلاد وعرضها منذ اليوم الأول من الثورة، التي شارفت على انتهاء عامها الأول".

ورأى "أن الأنظار ترنو نحو مؤتمر أصدقاء سوريا، المزمع عقده في تونس في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، والذي من شأنه أن يحشد الدعم والتأييد للثورة السورية، ويشكل في الوقت ذاته عامل ضغط إضافي وكبير على المعارضة السورية لتوحيد صفوفها، ولاسيما عقد تفاهم أو إعلان ائتلاف أو تحالف بين المجلسين الوطنيين الكردي في سوريا والوطني السوري، إضافة إلى الأطر المعارضة الأخرى، على قاعدة وحدة سوريا أرضًا وشعبًا، والاعتراف الدستوري بحقوق الشعب الكردي.

وقال ناشطون معارضون: إن دوريات من الشرطة وميليشيا "الشبيحة" انتشرت في حي المزة في العاصمة السورية دمشق أمس الأحد لمنع تكرار الاحتجاجات ضد الرئيس بشار الأسد التي تهدد قبضته على دمشق.

وقد أكدت سيدة سورية رفضت الإفصاح عن اسمها الحقيقي أنها "تعيش في دمشق وتعيش حالة من القلق اليومي على أبنائها الذين يذهبون إلى المدارس في ضواحي دمشق التي تعيش حالة من عدم الاستقرار الأمني، إضافة إلى أن ابنًا من أبنائها يدرس في مدرسته أبناء مسؤولين سوريين".

وأشارت إلى "انتشار حالات السرقة وخطف حقائب الأيدي، والتحرش دون أي رد فعل من السلطات".

واعتبر سوريون أن "كل من يريد أن يعمر بيتًا مخالفًا أو ينجز صفقة غير شرعية فهذا هو "الوقت المناسب" حيث تغيب الدولة على الإطلاق في سوريا، وانصب دورها على محاولة قمع التظاهرات وملاحقة الثوار".

ولفتوا إلى "أن هذه الحالة العامة من الانفلات الأمني لم تشهدها البلاد على هذه القدر من التصاعد والانتشار حتى في فترة الثمانينيات".

وتحدث موقع "كلنا شركاء" السوري "عن شكاوى عديدة من مواطنين ذهبوا لتقديم بلاغات سرقة ونصب إلى أقسام الشرطة التابعة لهم وقد فوجئوا بإهمال الشرطة لشكاواهم".

وأكد الموقع "أن رؤساء أقسام الشرطة يرفضون تقديم الشكوى، بحجة أن الوضع لا يسمح وأن لديهم تعليمات واضحة من وزارة الداخلية بألا يثيروا المشاكل مع أحد من المواطنين".
المصدر: طريق الخلاص

مزون الطيب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسد, انتفاضة, تُربك, دمشق, حسابات, وحلب

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتفاضة الأفغان ضد حرق المصاحف مستمرة وسقوط 4 قتلى مزون الطيب الأخبار 0 24-02-2012 05:08 PM
الشيخ القرضاوي يدعو إلى انتفاضة شعبية دفاعًا عن الأقصى مزون الطيب الأخبار 0 21-02-2012 10:05 PM
شبيحة الأسد ينشرون الرعب في دمشق ردًّا على العصيان المدني مزون الطيب الأخبار 0 20-02-2012 01:47 PM
انتفاضة فلسطينية جديدة في الطريق ردًا على اقتحام الأقصى مزون الطيب الأخبار 0 19-02-2012 12:10 PM
"الثورة السورية" تهدد الأسد في عقر داره بدمشق وحلب مزون الطيب الأخبار 0 16-02-2012 06:38 PM


الساعة الآن 11:37 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32