صفوان الخزرجي

العودة   طريق الخلاص > الأخبار والمقالات > المقالات

إلاّ رسول الله

'إلاّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم''.. كان شعار الملايين من المسلمين، وهم يجوبون مدن العالم شرقًا وغربًا.. ''إلاّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم''.. كانت ردة فعل غاضبة انطلقت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-2012 ~ 05:53 AM
نور الإسلام غير متواجد حالياً
افتراضي إلاّ رسول الله
  مشاركة رقم 1
 
الصورة الرمزية نور الإسلام
 
مدير عام
تاريخ التسجيل : Jan 2012


إلاّ رسول الله Ph_16_1_506180076.jp


'إلاّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم''.. كان شعار الملايين من المسلمين، وهم يجوبون مدن العالم شرقًا وغربًا.. ''إلاّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم''.. كانت ردة فعل غاضبة انطلقت بها حناجر المسلمين، انتصارًا لرسولهم الأكرم صلّى الله عليه وسلّم، لمّا أقدمت عليه شرذمة من اليهود والنصارى عبر ما بات يُعرَف بالفيلم المسيء.
صدق الله حين قال: {ولَن تَرْضَى عنك اليهود ولا النّصارى حتّى تَتَّبِع ملّتَهم}. فالفيلم، في الحقيقة، سيء وصدر من سيّئين، خُلُقًا وعقيدة. وإن لم يأت هؤلاء الأوغاد من أحفاد ابن سلول وهرتزل بجديد، فهُم على درب أسلافهم ونذالة أجدادهم سائرون، وإنّهم بحقّ قد نجحوا في شهرة عالمية لم يكن الواحد منهم يحلم بها، ذلك أنّ النّكرة إذا أراد شهرة، حاول عبثًا المساس بالهامات العالية والشّخصيات العالمية، ويكفينا أن نقرأ كتاب ''الخالدون المائة'' لصاحبه مايكل هارت الذي جعل على رأسهم نبيّنا محمّدًا صلّى الله عليه وسلّم.
نجح الفاشلون أيضًا في إحداث الفتنة بين العالمين الإسلامي والغربي، وأمريكا وفرنسا تحديدًا، ويضاف إلى ذلك توجيه الناخبين إلى طرف دون آخر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إذ من الطبيعي أن يوجّه هؤلاء سهامهم للإسلام وبلاد الإسلام، فلا يلام الذئب في عدوانه. وجميل أيضًا أن تتحرَّك جموع المسلمين، نصرة لدينها ونبيّها صلّى الله عليه وسلّم، لكن السؤال المهم هو: لماذا وكيف؟ هل فقط بالمظاهرات والمسيرات مع ما شابهها من مخالفات وانحرافات تسيء للإسلام والرّسول صلّى الله عليه وسلّم؟
والسؤال المهم الذي ينبغي علينا نحن أن نكون صادقين في الإجابة عليه: هل نحن فعلاً في مستوى الانتساب العلمي والعملي والأخلاقي لأمّة وصفها الله بأنّها خير أمّة أخرجت للنّاس وأنّها الأمّة الشّاهدة على مسرح الأحداث، بينما هي غائبة عن الركب الحضاري والتطور الصناعي؟
إنّ واقع المسلمين اليوم حقًّا مؤسف، وهي فرصة لنقد الذات ورسم معالم النهضة والتطور، والذي لا يتم إلاّ إذا رجعنا لمنابع الإسلام الصافية ومعالمه وأسسه الحضارية، ولعلّ أوّل تلك الأسس والقواعد: العلم بكلّ تفاصيله ومكوّناته الدينية والدنيوية، وهما معًا جسد واحد، لا يفصلهما إلاّ جاهل بحقيقة الدّين وطبيعة الدنيا، خصوصًا أنّ الإسلام دين العلم والعقل والآيات في هذا تترا، بل يكفينا أنّ أوّل ما نزل من القرآن في أوّل اتّصال بين السّماء والأرض: {اقرأ}، والعلم هو أحد دلائل الإيمان بالله تعالى: {فاعلَم أنّه لا إله إلاّ الله}.
فهل نحن، اليوم، أمّة العلم والقرّاء والكتابة؟ ولكم أن تعرفوا بعد ذلك أنّ الجامعات العربية والإسلامية في ذيل الترتيب العالمي، بل إنّ ميزانية اللّهو والعبث عندنا أكبر بكثير ممّا هو مخصّص للعلم والعلماء والبحث العلمي.
ومن دائرة العلم والثقافة وما حلّ بهما إلى حراك العلم والجد، وهما الحلقتان الغائبتان في حاضر أمّتنا، إذ فعلاً وقعت فيما كان رسول الله، صلّى الله عليه وسلّم، يحذّر منه أمّته: ''الوهن والعجز''. ولن تجد دينًا ولا شريعة تقدّس العمل والكد، كما نجد ذلك في الإسلام قرآنًا وسُنّة، ففيهما نقف على قيمة العمل ومكانته، إذ جعله الله في أكثـر من موضع قرين الإيمان، ودليله قوله تعالى في سورة العصر: {إلاّ الّذين آمنوا وعملوا الصّالحات}، وجعل الأجر والمثوبة على عمل العامل وإتقانه ما لا يدرك في كثير من الطّاعات والعبادات، بل يكفي أنه عبادة شريفة، عرق العامل فيه عند الله أطيب وأطهر من عطر العاطل، وهو واحدة من أسباب المغفرة كما جاء في الحديث: ''مَن أمسى كالا من عمل يده أمسى مغفورًا له''.
كلّ هذا قليل من كثير وغيض من فيض، ثمّ نجد الأمّة الإسلامية، وشبابها على وجه الخصوص، قد أسرها الكسل والاتّكال أسْرًا، ثمّ يأتي بعد ذلك رافعًا شعار ''إلاّ رسول الله''، وهو سلبي في حياته، لم يقدّم لله ولرسوله شيئًا يذكر، غير القيل والقال.
ومن دائرتي العلم والعمل إلى شؤون الحياة الأخرى السياسية والاقتصادية، فقد عشعش الفساد المالي والاستبداد السياسي في عالمنا العربي والإسلامي، وهي الأمّة التي اصطفاها الله تعالى سماءً بخير كتاب أنزل، وخير نبي أرسل، وأرضًا بخيرات وآلاء، للأسف الشّديد، ضاع كثير منها بين الخيانة واللامبالاة.. وبعد هذا، وهو غيض من فيض، ألاَ تخجل أمّة محمّد، صلّى الله عليه وسلّم، أن تقول لا لمَن أساء إليه بالفيلم، وقد أساءت هي إليه بالتّبعية والجهل والتخلّف والإعراض عن الهديين والوحيين، ومن أعرض عنهما فقد ضلَّ ضلالاً مبينًا.
المصدر: طريق الخلاص


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التوازن النفسي والسلوكي في شخصية رسول الله – صلى الله عليه وسلم نور الإسلام هدي الإسلام 0 30-05-2013 07:44 PM
خطبة بعنوان لماذا بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ نور الإسلام خطب إسلامية 0 03-05-2013 04:16 PM
التوازن النفسي والسلوكي في شخصية رسول الله صلى الله عليه وسلم مزون الطيب هدي الإسلام 0 01-02-2012 08:36 PM
قالوا عن .. محمد رسول الله (صل الله عليه وسلم) مزون الطيب هدي الإسلام 0 16-01-2012 03:00 PM
من فضائل أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - ومناقبها حبيبة رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم مزون الطيب هدي الإسلام 0 16-01-2012 02:36 PM


الساعة الآن 03:36 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22