صفوان الخزرجي

العودة   طريق الخلاص > الأخبار والمقالات > الإسلام والعالم

الإسلام والعالم رصد ومتابعة أخبار الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم

حقائق وإحصاءات حول الأقلية المسلمة بالولايات المتحدة

المصدر: موقع برس تي في مترجم الألوكة من اللغة الإنجليزية نشَر موقع "برس تي في" على صفحاتِه الإلكترونية مقالاً تضمَّن بيانًا لحقائقِ وإحصاءات حولَ ما تتعرَّض له الأقليةُ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-2013 ~ 09:02 AM
نور الإسلام غير متواجد حالياً
افتراضي حقائق وإحصاءات حول الأقلية المسلمة بالولايات المتحدة
  مشاركة رقم 1
 
الصورة الرمزية نور الإسلام
 
مدير عام
تاريخ التسجيل : Jan 2012


المصدر: موقع برس تي في
مترجم الألوكة من اللغة الإنجليزية


نشَر موقع "برس تي في" على صفحاتِه الإلكترونية مقالاً تضمَّن بيانًا لحقائقِ وإحصاءات حولَ ما تتعرَّض له الأقليةُ المسلمة في الولايات المتحدة مِن تمييز وممارسات عُنصريَّة، مِن خلال ما نشرته وسائلُ الإعلام الأمريكية المختلفة، جاء فيه:


التمييز ضد المسلمين بالولايات المتحدة

اتِّهام أحدَ عشر طالبًا بجامعة كاليفورنيا بجُنحة التشويش على خِطاب السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة العامَ الماضي، وإذا ما ثبتت الإدانةُ فقد يواجهون عقوبةَ الخدمات الاجتماعية، بالإضافةِ إلى السجن مدة ستَّة أشهر، طبقًا لما نشرتْه وكالة "ماكون".



وطبقًا لموقع "واشنطن بوست" فإنَّ 73% من الشباب المسلِم ما بين 18 و29 عامًا أكثر مَن يتعرَّضون لممارساتِ التمميز، ورغم أنَّ المسلمين يُشكِّلون 2% من الكثافة السكَّانية بالولايات المتحدة، فإنَّهم يشكلِّون قرابةَ رُبُع عدد شكاوى التمييز البالغة 3386، التي تُقُدِّمَ بها للجنة التوظيف والفُرَص المتكافئة عام 2010، طبقًا لما نشرته شبكة "ستار تريبيون".



وطبقًا لما نشرتْه وكالةُ العفو الدوليَّة بالولايات المتحدة على موقعها، فإنَّ 46 ولاية أمريكية لا تمنع مِن التحقيق والبحث العرقي، الذي يقوم على الدِّين أو المظهر الدِّيني.



حقائق مركز بيو للأبحاث:

وأما "مركز بيو للأبحاث"، فقدْ توصَّل مِن خلال مسحه الشامل لمسلمي أمريكا إلى هذه الحقائق المثيرة:

• ثُلُثَا البالغين من المسلمين بالولايات المتحدة بنسبة 65% قد وُلِدوا بمكان آخَر، وأنَّ نحو النصف مِن بين مَن وُلدوا بالوطن أمريكيُّون من أصول إفريقية بنسبة 20% مِن مجموع مسلمي الولايات المتحدة، الذين غالبيتهم ممَّن تحوَّلوا إلى الإسلام.



• غالبية كبيرة مِن المسلمين الأمريكيِّين بنسبة 53% يؤكِّدون أنَّه صار أكثرَ صعوبةً أن يكون المرء مسلمًا في الولايات المتحدة منذ هجمات 11- 9، ويَعتقِد كثيرون أنَّ الحكومة تُفرِد المسلمين بمزيد مِن الإشراف والمراقبة.



• كثيرًا ما يُصنَّف المسلمون الأمريكيُّون على أنهم ديمقراطيُّون، أو يميلون للحزب الديمقراطي.



• يُعبِّر مسلمو الولايات المتحدة بصورةٍ كبيرة عن عدمِ رِضاهم عن اتِّجاهات سياسةِ الولايات المتحدة الخارجية، وأكَّدوا أنَّ الولايات المتحدة قد اتَّخذت القرارَ الخاطئ بشأن استخدام القوَّة ضدَّ العراق.



• أنَّ الدخل السنوي للمسلمين وخلفِيَّة الوضع المالي الشخصي مقاربٌ بصورة عادلة للدخْل والخلفيَّة المالية لعامَّة المجتمع.



• أكثر مِن خُمُس مسلمي الولايات المتحدة بنسبة 22% مُسجّلون بالكليات بمعدلات مشابِهة للتسجيل الجامعي بيْن صفوف المسلمين ممَّن وُلِدوا بالخارج أو بالوطن.



• نحو الرُّبُع بنسبة 24% من الأمريكيِّين المسلمين حاصلون على درجة جامعيَّة، بما في ذلك 10% ممَّن اتَّجهوا للدراسات العليا، وهذه الأرقام مقاربة لمثيلاتها بيْن صفوف العامَّة من الأمريكيِّين.



• مِن الناحية الاقتصادية، فإنَّ دخْل الأسرة بين صفوف الأمريكيِّين المسلمين يتقارَب مع مثيله لدَى الكثافة السكَّانية العامَّة، فالتقارير تُشير إلى أنَّ بين صفوف البالغين 44% يُحقِّق دخلاً 50 ألف دولار أو أكثر سنويًّا، وكذلك 41% مِن المسلمين.



• نحو النِّصف بنسبة 47% ينظرون لأنفسِهم على أنَّهم مسلمون في المقام الأول، مقارنةً بكونهم أمريكيِّين.



• على رأس معدَّل الدخْل يقترب المسلمون مِن تحقيق دخْل أسري بنحو 100 ألف دولار أو أكثر بنسبة 16% مِثل سائرِ أفراد المجتمع 17%.



المشكلات الملحَّة:

في أغسطس مِن العام 2010، وأثناء ذروة الجَدَل حول "بارك 51" المسجد والمركز الإسلامي المقترَح إنشاؤه على بُعْد بنايتين مِن مركز أحداث 11-9، أكَّد 52% ممَّن استفتتْ آراءَهم مجلةُ "نيوزويك" أنَّهم قلِقون من الإسلاميِّين الأصوليِّين بالمجتمع الأمريكي، طبقًا لما نشَره موقع "يو إس توداي".



وفي خريف 2010 حاول معارِضو مشروع بناء مسجد مورفيزبرو بولاية تنييسي محاولةً فاشلةً أمام القضاء في ادِّعاء أنَّ الإسلام ليس بديانة تخضَع للحماية الدستورية.



وأنَّ "روبرت باتنام"، و"ديفيد كامبيل" مؤلفي كتاب "النعمة الأمريكية"، الذي يدور حولَ التعددية الدِّينية بالولايات المتحدة، قدْ أشارَا إلى أنَّ المسلمين دون سائرِ المجتمعات الدِّينيَّة يمثِّلون مقاومة شديدة لعدم الانتشار، طبقًا لما نشَره الموقع السابق.



وقد أشارتْ جماعات الحرية المدنية إلى أنَّ مسؤولي الحدود الأمريكيِّين يخرقون حقوقَ الأمريكيِّين المسلمين الدستورية بسؤالهم عن معتقداتهم وممارساتهم الدِّينيَّة أثناءَ عودتهم مِن رحلات خارجية - كما أشارتْ لذلك وكالة "صوت أمريكا".



وأشارتْ إلى أنَّ وكالة حماية الحدود والجمارك الأمريكيَّة كانتْ تسأل المسلمين أو مَن يبدو أنهم مسلمون عن اعتقاداتِهم وعضوياتهم، وأنشطتهم الدِّينيَّة والسياسيَّة.



وتأتي هذه النتائجُ في الوقت الذي أكَّد فيه بحثٌ شامل حولَ الحياة الدِّينية والعامَّة أنَّ عددَ مسلمي الولايات المتحدة سيتضاعَف خلالَ العشرين عامًا القادِمة، طبقًا لتصريحات "مركز بيو للأبحاث".



رابط الموضوع: http://www.alukah.net/Translations/0...#ixzz2TLmGD5tb
المصدر: طريق الخلاص


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأقلية المسلمة في أفريقيا الوسطى نور الإسلام الإسلام في أفريقيا 0 02-12-2013 07:17 PM
الولايات المتحدة: ارتفاع الكثافة السكانية المسلمة في سان فرانسيسكو نور الإسلام الإسلام والعالم 0 25-05-2013 09:18 AM
الأقلية المسلمة في نيبال نور الإسلام الإسلام في أسيا 0 04-03-2012 12:32 PM
الأقلية المسلمة في تشيكوسلوفاكيا نور الإسلام الإسلام في أوروبا 0 24-01-2012 11:22 AM
من خلال عرض فيلم مسجّل مجموعة متطرفة تُروّج لكراهية الإسلام بالولايات المتحدة نور الإسلام الإسلام والعالم 0 13-01-2012 05:58 PM


الساعة الآن 05:38 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22