صفوان الخزرجي

العودة   طريق الخلاص > الأخبار والمقالات > الإسلام والعالم > الإسلام في أفريقيا

مذابح المسلمين في إفريقيا

مترجم من اللغة التركية ترجمة: مها مصطفى إسماعيل المصدر: Yeni Mesaj بعد ليبيا، حان وقتُ مذابح المسلمين في مالي على يد فرنسا، حيث تتَّجِه باريس بكل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-2013 ~ 11:05 AM
نور الإسلام غير متواجد حالياً
افتراضي مذابح المسلمين في إفريقيا
  مشاركة رقم 1
 
الصورة الرمزية نور الإسلام
 
مدير عام
تاريخ التسجيل : Jan 2012




مترجم من اللغة التركية

ترجمة: مها مصطفى إسماعيل

المصدر: Yeni Mesaj


بعد ليبيا، حان وقتُ مذابح المسلمين في مالي على يد فرنسا، حيث تتَّجِه باريس بكل إمكاناتها العسكريَّة إلى دعم النظام الانقلابي في مُستعمرتها القديمة، وتقتُل المسلمين دون التَّفرِقة بين كبيرٍ وصغير.

بدأت فرنسا في عملية مُشابِهة لتلك التي قامت بها في ليبيا عام 2011م، لكن هذه المرة مالي هي الدولة المُستهدَفة، مالي تلك الدولة الإفريقية التي تقع في جنوب الصحراء الكبرى والجزائر، ويبلُغ عدد سكانها 14.4 مليون نسمة، ويَدين 90% من شعبِها بالإسلام.

تستعمل فرنسا في الوقت الحالي قوَّاتها الجوية بصفة خاصَّة تُجاه مُستعمرتِها القديمة مالي، ونتيجة لهذه الاعتداءات؛ فَقَد الكثير من الأطفال والنساء حياتهم، وقد أعلنت إنجلترا أنها ستؤيِّد فرنسا في مذابحها تُجاه المسلمين؛ استنادًا إلى قرار الأمم المتحدة الذي اتَّخذته بتاريخ 20 ديسمبر 2012م، أما الولايات المتحدة الأمريكية، فلم تنبس ببنت شَفَةٍ حتى الآن.

قبائل الطوارق تبحث عن حقِّها:
اتَّجهت فرنسا بكامل طاقتِها العسكريَّة إلى حماية النظام الموالي لها في مالي، ومن الممكن أن نصادِفَ في اعتداءات فرنسا آثارًا لأقدام زعيم ليبيا "القذافي"، الذي تَمَّ قتْله عام 2011م، غير أن قبائل الطوارق التي تناضِل ضد النظام العسكري الذي استولى على الحكم عن طريق الانقلاب - كانت أكبر مؤيِّد للقذافي؛ حيث كان القذافي قد ألحق عددًا كبيرًا من الطوارق إلى جيشه؛ حتى يستطيع مقاومة الثوار.

والطوارق هم قبائل تسكُن شمال إفريقيا، وطالما تعرَّضوا للتعسُّف والظلم لقرون عدة، فأخذوا أسلحتهم المتطوِّرة بعد انهيار نظام القذافي، وعادوا إلى أماكنهم في شمال مالي، وثاروا ضد النظام في مالي العامَ الماضي، وعندما لم تستطِع القوة العسكريَّة لمالي مواجهة الطوارق، تدخَّلت فرنسا؛ لتستغِلَّ مواردَ هذه الدولة، التي يأتي الذَّهب على رأسها.

الغرب يؤيد انقلابًا ضد الديمقراطية:
تأتي جماعة أنصار الدين على رأس الجماعات الإسلامية التي تُقاوِم المجلس العسكري في مالي، وقد تشكَّلت هذه الجماعة في مدينة (تمبكتو) المشهورة بتاريخها العريق، وكانت الجماعات الإسلامية التي تخطَّتها فرنسا بقرار الأمم المتحدة، تسيطرُ على ثُلثي الدولة، التي تمثِّل الصحاري الجزءَ الأكبر من مساحتها، كان قد وقع انقلاب عسكري في مالي في 22 مارس 2012م، وهكذا انقضى عهد الديمقراطية التي استمرَّت ما يقرُب من 20 عامًا في البلاد، فبعدما تولَّى المجلس العسكري الحكمَ، استهدَف أولاً قبائل الطوارِق المسلِمة المتديِّنة التي تسكُن شمال البلاد.

واللافت للانتباه في هذا الأمر هو تأييد الدول الغربيَّة للانقلاب العسكري ضد النظام الديمقراطي في مالي، إلا أنه قبل 20 عامًا كان قد تم نفْس المخطَّط في الجزائر تُجاه جبهة التحرير الإسلامي التي فازت كحزب أول في الانتخابات، فقد أيَّدت الدول الغربية - وعلى رأسها فرنسا - الحُكْم العسكري ضد الجبهة، التي فازت بالجولة الأولى من الانتخابات بفارق كبير، وعلى أثَرِ هذا نشبتْ صراعات بين الشعب والمجلس العسكري، راح ضحيَّتها 100 ألف جزائري.

وهناك دول مثل: نيجيريا وبوركينا فاسو تَدعَم الحكم العسكري في مالي؛ حيث ورَد في الأخبار أن نيجيريا سترسِل 600 جندي، وبركينا فاسو 500 جندي إلى مالي.

موقف حزب العدالة والتنمية التركي:
أبدى (عمر تشليك) - مساعد رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم - موقفًا مثيرًا للاهتمام تُجاه المذابح التي يتعرَّض لها المسلمون في مالي؛ حيث ربَط (تشليك) بين ما يحدُث في مالي وما يحدث في سوريا، مشيرًا إلى غضِّ طرفِ المجتمع الدولي عن المسلمين الذين يتمُّ قتْلهم، وقال: "أنتم تقرؤون في الأخبار أن فرنسا أرسلت جنودًا للتدخُّل العسكري في مالي الواقعة في وسط إفريقيا، وقبل ذلك بما يقرُب من 20 يومًا يَصدُر قرار بالتدخل العسكري في مالي، حسنًا، هل يوجد في مالي مذابح أو صراعات كتلك التي تحدُث في سوريا؟ لا، توجد بعض القوى التي استحوذت على شمال مالي، ويدور بينها وبين الحُكم العسكري نزاعات، ولكن هل يمكننا القول: إن هناك أزمة أو مذابح بقدْر ما يحدُث في سوريا؟ لا يمكننا هذا، حسنًا، لماذا يُصدِر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قراره فيما يتعلَّق بمالي بهذه السرعة، في حين لا يُصدِر قرارًا بعقوبات رادِعة بالنسبة لسوريا؟ إن العالم الذي يختلِق كل هذا القَدْر من المعاذير من أجل التدخُّل في مالي، لماذا يغُض الطرف عن المبرِّرات الحقيقة [الحقيقية] التي لا تحتاج حتى لاختلاق عندما يتعلَّق الأمر بسوريا؟ لهذا نقول: إن هناك خطأ فادحًا في نظام هذا العالم، وفي معالَجة هذا النظام".

لقد تعرَّفوا على الإسلام قبل 10 قرون:
لقد وصل الدين الإسلاميُّ إلى مالي في القرنين العاشر والحادي عشر الميلاديينِ، و90% من الشعب المالي مسلم، وتحتلُّ مالي المرتبة الثالثةَ في الدول المنتِجة للذهب في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا وغانا، وعلى الرغم من هذا تُعَد مالي واحدة من أفقرِ دول العالم! ويُستخرَج الذهب من جنوب البلاد، وعلاوة على ذلك ينمو في مالي قطنٌ جيد، كما ازدهرت الثروة الحيوانيَّة بها، أما عن مساحتها، فتبلُغ مليونًا و240 ألف كيلو متر مربع، وحصلت مالي على استقلالِها من الاحتلال الفرنسي عام 1960.

ومن المعروف أن مدينة (تمبكتو) كانت مركزًا قديمًا للعلم، وهي تقع في شمال البلاد، ويبلُغ عدد سكانها 680 ألف نسمة، وتُعَد (تمبكتو) واحدة من أصعب الأماكن السياحية التي يمكن الوصول إليها في العالم؛ نظرًا للظروف الصحراوية القاسية المُحيطة بها.



رابط الموضوع: http://www.alukah.net/Translations/0...#ixzz2WBh2X8QK
المصدر: طريق الخلاص


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إفريقيا الوسطى: انزعاج الأمم المتحدة بسبب وصول المسلمين للحكم نور الإسلام أخبار منوعة 0 02-12-2013 07:14 PM
الإسلام في إفريقيا .. منطلقات و قيم نور الإسلام الإسلام في أفريقيا 0 09-11-2013 10:52 AM
مسلمو ميانمار يروون تفاصيل الفزع في مذابح راخين نور الإسلام الإسلام والعالم 0 04-11-2012 09:15 AM
العالم صامت إزاء مذابح مسلمــي الروهينغا في ميانمار نور الإسلام الإسلام والعالم 1 01-08-2012 09:43 AM
وسط مذابح قبلية..الجيش يسيطر على مدينة في السودان مزون الطيب أخبار منوعة 0 21-01-2012 02:43 PM


الساعة الآن 09:14 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22