تذكرني !


 



شبكات تواصل دعوية مواقع التواصل الإجتماعي والدعوة| الفيسبوك الإسلامي | التويتر الإسلامي | صفحات اجتماعية دعوية

تويترات وفيسبوكات (7)

تويترات وفيسبوكات.. د. زيد بن محمد الرماني (المجموعة السابعة) • الإشاعة عبارة عن معلومة مغلوطة، أو خبر كاذب تنتشر عن طريق شخص، أو إحدى وسائل الإعلام لإحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23-06-2013, 08:02 AM   #1

 
الصورة الرمزية نور الإسلام
مدير عام

نور الإسلام غير متواجد حالياً


 
الصورة الرمزية نور الإسلام
مدير عام

نور الإسلام غير متواجد حالياً

افتراضي تويترات وفيسبوكات (7)

تويترات وفيسبوكات.. د. زيد بن محمد الرماني

(المجموعة السابعة)



الإشاعة عبارة عن معلومة مغلوطة، أو خبر كاذب تنتشر عن طريق شخص، أو إحدى وسائل الإعلام لإحداث البلبلة وعدم الاستقرار في المجتمعات.

إنّ الشائعات التي تنقل عن طريق الأفراد والصحف والإذاعة والتلفزيون أو عبر الانترنت ووسائل التواصل الإلكترونية قد تكون سليمة تحمل آمالاً طيبة للمستقبل، وقد تكون مدمرة تحمل الكراهية.

كم من أسر تفككت من جراء الإشاعات، وكم من بيوت هُدمت، وكم من أموال ضُيعت، وأطفال شرّدت كل ذلك من أجل إشاعة من منافق أو كذاب.

يقول جول سويردلو: لقد جعلنا التليفزيون نلتصق ببيوتنا، وعزلنا عن باقي البشر. إنَّ تراجع العلاقات المباشرة بين البشر يبدو جلياً في معظم أجزاء العالم.

في كثير من الأحيان تكون التغيرات المصاحبة للتقنيات المعلوماتية الجديدة دقيقة للغاية، حتى أننا بالكاد نلحظها.

قبل التلفزيون والبث المباشر والحواسيب كان لدى الناس إحساس أقوى بالجماعة ومودة أكثر تجاه جيرانهم وعائلاتهم.

إنَّ بعض الأقارب والأصدقاء والجيران مازال يتوافد على البيت، إذا حلت أزمة عائلية، لكن أناساً آخرين يعبِّرون عن مواساتهم عبر الاتصال الهاتفي أو البريد الإلكتروني.

التليفزيون يُعلم الكثيرين منـَّا أن يفضلوا ما هو صورة على ما هو حقيقي.

شبكة الانترنت تدفع الحياة إلى ما وراء الحواجز الطبيعية القديمة للزمان والمكان.

يمكنك وأنت خارج المكتب أن تقوم بإدارة أعمالك من خلال الحاسوب، الذي أصبح مكتبك الفعلي، ومجتمعك الفعلي وسفرك الفعلي وحبك الفعلي، إنه واقعٌ جديد.

حتى الناس الذين يتصلون ببعضهم إلكترونياً، كثيراً ما يشعرون بالحاجة إلى إنسان حقيقي ويحاولون الالتقاء بما يسمونه الحياة الحقيقية.

الاحتياج إلى التواصل الإنساني لا ينفي قوة سحر الشاشات الإلكترونية. ولا يوجد أيّ فحص للمخ أو تحليل كيميائي حيوي قادر على تحديد أساس جوعنا الشره للإثارة الإلكترونية.

إنَّ الحاسوب أكثر إغراء لنا بكثير من التليفزيون الذي يُحكم قبضته علينا تماماً الآن.

إنَّ الآباء يستطيعون الحد من الاستهلاك الإلكتروني لأبنائهم. ولكننا نحن الكبار أصبحنا أيضاً مدمنين، فهل نحن قادرون عن التخلي عن علاقاتنا الإلكترونية ليوم واحد؟!.

إنَّ اعتمادنا على الحقن الإلكتروني سوف يزداد إذا أصبحت المستقبلات اللاسلكية التي في حجم كف اليد متاحة بشكل أكبر.

قبل التليفون كان الناس يعرفون متعة كتابة الخطابات واستلامها، والفرح لدى العثور على مظروف في صندوق البريد مكتوب بخط يد صديق أو قريب.

معظم الناس يسوف من حين إلى آخر، وهذا التسويف عرفه بييرز ستيل، بأنه تأخير من اختيار المرء لوتيرة العمل الملزم به.

إنّ ثمة آثاراً سلبية تنجم عن نزعة المرء إلى تأجيل عمله، فالتسويف يفرض على صاحبه غرامة مالية، ويعود بالضرر على حالته الصحية ويسيء للعلاقات الاجتماعية ويدمر مسيرته المهنية.

يقول بيشيل: ما التسويف إلا حفلة راقصة ما بين الدماغ والموقف.

إنَّ اشمئزاز المرء من العمل المناط به هو أحد المحرضات الرئيسة الخارجية، التي تجعله يؤخر إنجاز عمله.

المرء الذي يتمتع بضمير حي هو إنسان ملتزم بأداء واجباته، ومنظم في ترتيب شؤونه، ومجد في عمله.

إنّ ثمة عنصرين أساسين يقفان وراء دافع عدم إنجاز الأعمال في وقتها هما شعور المرء بصعوبة أداء أحد الأعمال، ورغبته في تفادي الانزعاج المتولد عن أداء ذلك العمل.

يقول المرء المسوف: أحس بالقرف من أداء المهمة، يشرح بيشيل: وهكذا يعرض عنها لكي تنفرج أساريره.

ترى بعض الدراسات التحليلية الحديثة أن 95 في المائة من المسوفين يتمنون التخلص من عادة التسويف لكنهم عاجزون عن ذلك، لأنها أصبحت عفوية وصارت راسخة في صميم نفوسهم.

يقول بيشيل: عندما تتوطد عادة التسويف لدى المرء فإنه يسير أساساً على هدى مرشد تلقائي.

بمنتهى البساطة يوصي أكثر من باحث الأشخاص المسوفين أن حسبهم الشروع في العمل.

إنَّ أجهزة الحواسيب والفضاء الإلكتروني الواسع أصبحت نمطاً من الفضاء الانتقالي يمتد فيه عالم الفرد ونفسيته، حيث تلتقي فيه نفس بأخرى منفصلة عنها.

يقول ساللر: إن من أسباب انتشار الإسلام أن الاتصال كان أكثر وأن التجار المسلمين كانوا يبدون للشعوب أنهم ليسوا بعيدين منهم.

تكاد تجمع الشواهد على أن كل عصر من العصور له قضية تفرض نفسها، ومن ثم تشغل عقول المفكرين.

إنَّ ثمة ارتباطاً وثيقاً بين قضايا الفقر والجوع والأمن الغذائي والبيئة والتنمية.

لا أحد يستطيع أن ينكر أنَّ البوابة الذهبية المؤدية إلى طريق الثراء مفتوحة.

ثق أنَّ ليس هناك شخص فقير، لأن أحدهم انتزع منه ثروته عنوة، بَيْدَ أن هذا الفقير لم يكن طموحاً ولم يكن لديه الاستعداد لتغيير وضعه المالي بل استسلم لفقره وجلس ينعى حظه.

اعلم أنَّ طريق الثراء ليس مفروشاً بالزهور كما أنه ليس بالطريق الوعر.

ثق أنَّ نجاحك في عالم المال يرتبط دائماً بإدخالك تحسينات وإصلاحات مستمرة في أسلوب العمل.

لابد أن تتعلم فن الإدارة الصلبة، فعليك أن تكون مصمِّماً على انتزاع النجاح من قلب الحياة.

لا تفقد صوابك لدى رؤية الأرباح تتدفق عليك، بل انتقل لمستوى المعيشة المناسب دون بذخ.



المصدر: طريق الخلاص


j,djvhj ,tdsf,;hj (7)


شاركنا برأيك في هذا المحتوى عبر الفيسبوك







 
  رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تويترات وفيسبوكات ( 17 ) نور الإسلام شبكات تواصل دعوية 2 13-08-2013 06:49 AM
تويترات وفيسبوكات ( 16 ) نور الإسلام شبكات تواصل دعوية 0 23-06-2013 08:08 AM
تويترات وفيسبوكات (15 ) نور الإسلام شبكات تواصل دعوية 0 23-06-2013 08:07 AM
تويترات وفيسبوكات ( 14 ) نور الإسلام شبكات تواصل دعوية 0 23-06-2013 08:07 AM
تويترات وفيسبوكات (13 ) نور الإسلام شبكات تواصل دعوية 0 23-06-2013 08:06 AM

 

 

 

 

 
 

 

 

     

 

     
 

  sitemap

 


الساعة الآن 08:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32