تذكرني !


 


أسم موقعك

العودة   طريق الخلاص > المنتديات المسيحية > لاهوتيات

لاهوتيات دراسات حول الكتاب المقدس والتاريخ الكنسي

لماذا يحتفل المسيحيين بعيد ميلاد عيسى عليه السلام تاريخ 25-12 ؟؟؟

؟؟؟ بينما الانجيل والقران يقولون عكس ذلك ؟؟؟؟ ملحق #1 14‏/08‏/2011 5:29:02 ص في الانجيل حسب القديس لوقا العدد الثاني الاصحاح الثامن ( الليله التي جاء فيها الملائكه وجدوا رعاة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-06-2014, 06:17 PM   #1

 
الصورة الرمزية نور الإسلام
مدير عام

نور الإسلام غير متواجد حالياً


 
الصورة الرمزية نور الإسلام
مدير عام

نور الإسلام غير متواجد حالياً

افتراضي لماذا يحتفل المسيحيين بعيد ميلاد عيسى عليه السلام تاريخ 25-12 ؟؟؟


لماذايحتفلالمسيحيينبعيدميلادعيسىعليهالسلامتاريخ25-12 ؟؟؟

بينما الانجيل والقران يقولون عكس ذلك ؟؟؟؟
ملحق #1 14‏/08‏/2011 5:29:02 ص
في الانجيل حسب القديس لوقا العدد الثاني الاصحاح الثامن ( الليله التي جاء فيها الملائكه وجدوا رعاة كثيرون في البريه و ان الرعاه اخبروا ان الوليد وضعته امرأه في بيت لحم ) بشاره بمولد المسيح

يستحيل ان يكون الرعاه في البريه تاريخ25-12 والا ماتوا هم وغنمهم من البرد لان 25-12 يعتبر نصف الشتاء في فلسطين ويكون قارص البروده

وجود الرعاه في البريه يدل على ان كان الطقس معتدل


بينما يقول الله تعالى في القرآن الكريم : ((وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً))

وكلنا يعلم بان النخيل لا تنتج الرطب الا في الصيف


جميع الاله الوثنيين يحتفلون بهذا اليوم

حورس ولد فى هذا التاريخ 25 ديسمبر

كرشنا ولد فى 25 ديسمبر

الثالوث الهندوسي ولد يوم 25 ديسمبر

ميثرا ..
ظهرت عبادته قبل الميلاد بحوالي 1600 عاما .. يصورونه دائما و خلف رأسه قرص الشمس كما يفعل المسيحيون مع يسوع ولد يوم 25 ديسمبر و هو اليوم الذي يحتفل فيه الكاثوليك بولادة يسوع .. كان له 12 تلميذا كما كان ليسوع .. جربه الشيطان كما جرب يسوع .. يتعمد اتباعه بالماء .. سجد له عظماء المجوس و هو طفل .. و قد صلبوه على خشبة و دفنوه و قام في اليوم الثالث و هو نفس اليوم الذي يحتفل فيه المسيحيون بقيامة يسوع من الأموات .. يتخذون من يوم الأحد يوما مقدسا .. انتشرت عبادته في اوروبا و بلاد الفرس .. و كان ممن عبدوه قسطنطين ذلك الابن الغير شرعي و كانت أمه تدعى هيلانة .. و الذين تحولا بعد ذلك للمسيحية ليخلطا بها عقائدهما القديمة .. اتباعه يؤمنون بطقس التناول بأن يشربوا خمرا و يتناولوا خبزا ليحل الرب فيهم

في الموسوعة الحرة ويكيبيديا ( ا عتبر 25 ديسيمبر ميلاداً ليسوع لأول مرة في القرن الرابع الميلادي زمن حكم الإمبراطور قسطنطين، فقد اختار قسطنطين هذا اليوم كميلاد ليسوع لأن الروم في ذلك الوقت كانوا يحتفلون بنفس اليوم كولادة لإله الشمس "سول إنفكتوس" ، والذي كان يسمىبعيد "الساتورناليا".
لقد كان يوم 25 ديسيمبر عيداً لغالب الشعوب الوثنية القديمة التي عبدت الشمس، فقد احتفلوا بذلك اليوم لأنه من بعد يوم 25 ديسمبر يزداد طول النهار يوماً بعد يوم خلال السنة.
ومن الشعوب التي احتفلت بالخامس والعشرين من ديسمبر قبل المسيحية: في الشرق الأقصى احتفل الصينيون بـ25 ديسمبر كعيد ميلاد ربهم جانغ تي.
ابتهج قدماء الفرس في نفس اليوم ولكن احتفالاً بميلاد الإله البشري ميثرا، ولادة الإله الهندوسي كريشنا هي الولادة الأبرز من بين آلهة الهند فقد كانت في منتصف ليلة الخامس والعشرين من شهر سرافانا الموافق 25 ديسيمبر، جلب البوذيون هذا اليوم من الهندوس تقديساً لبوذا، كريس الإله الكلداني أيضاً وُلد في نفس اليوم، في آسيا الصغرى بفريجيا (تركيا حالياً) وقبله بخمسة قرون عاش المخلص "ابن الله" أتيس الذي ولدته نانا في يوم 25 ديسيمبر، الأنجلوساكسون وهم جدود الشعب الإنجليزي كانوا يحتفلون قبل مجيء المسيحية بـ25 ديسيمبر على أنه ميلاد إلههم جاو وابول، في هذا اليوم أيضاً الإله الاسكندنافي ثور، الشخص الثاني من الثالوث الإلهي الاسكندينافي ولد في نفس اليوم كذلك، السنة عند الليتوانيين كانت تبدأ عند انقلاب الشمس في الشتاء أي 25 ديسيمبر وهو عيد كاليدوس، هذا الوقت نفسه كان يوماً بهيجاً على الروس القدماء فهو يوم مقدس يُدعى عيد كوليادا ، وقبلها بثلاثة أيام يكون عيد كوروتشن وهو اليوم الذي يقوم الكاهن بعمل طقوس خاصة ليوم كوليادا، بسوريا والقدس وبيت لحم (قبل ولادة المسيح) كان هناك عيد ميلاد المخلص أتيس في 25 ديسيمبر، في يوم 25 ديسيمبر كانت النساء باليونان القديم تغمرهم الفرحة وهم يغنون بصوت عال: "يولد لنا ابن هذا اليوم!" وكان ذلك يقصد به ديونيسس الإبن المولود للإله الأكبر، جُلب هذا اليوم كعيد للإله باخوس وذلك من بعض عُبّاده الروم ومنه إلى إله الشمس سول إنفيكتوس، بل ويعلم المؤرخون اليوم بأنيسوع لم يولد في السنة الأولى من القرن الأول الميلادي بل أربع سنين قبلها (أي 4 ق.م).
يذكر الكتاب الموسوعي "أديان العالم" تحت عنوان "التقويم المسيحي": نظام ترقيم السنين المستخدم في العالم الغربي معتمد كما كان يعتقد على السنة التي ولد فيها يسوع، ولكن الأبحاث الجديدة تبين أن يسوع ولد في 4 ق.م تقريباً ولكن ليس 1 م ، فنظام التأريخ "المسيحي" استُخدم باتساع في القرن الثامن الميلادي فما بعد، وقبل ذلك كانت الكنيسة تستخدم تاريخ تأسيس روما (753 ق.م) كبداية لحساب النظام [التاريخي]).
زرادشت/ بوذا/ كريشنا /اوزيريس/ اتيس/ بيرسوس/ /ديونيسوس/ هركليس

عيد ميلادهم كان يوم 25 ديسمبر هما كمان ايه رايكم نشوف قصتهم؟



يقول الكاتب ارجارا فى كتابه
( أصل المسيحية والتساؤل عن المسيح تاريخيا)

ان جميع من عبدوا الشمس تأثروا بحركة الشمس ومسارها في الابراج الاثنى عشر في السماء!! خدوا بالكم ان الأبراج عددها اثنى عشر ( مش ده بردوه عدد الحواريون)

ويقول بأن جميع انصاف الالهة وانصاف البشر(لاهوت+ناسوت) قد ولدوا في 25 من شهر ديسمبر.

سلماذا يحتفل المسيحيين بعيد ميلاد عيسى عليه السلام تاريخ 25-12 ؟؟؟ frown.gif طيب ولماذا كلهم اعياد ميلادهم فى يوم 25 ديسمبر يا ارجارا؟!!)

للسبب الاتي: القدماء في الماضي توصلوا الى أن الشمس تنزل جنوبا عن محورها تديجيا حتى يوم 21-22 ديسمبر ثم تتوقف عن ذلك لمدة ثلاثة ايام وبعدها تعود لتصعد شمالا في يوم 25 ديسمبر. في تلك الايام الثلاث من يوم 22 ألى يوم 25علل القدماء ذلك التوقف لحركة الشمس ثم العودة من جديد في يوم 25 ديسمبر بأنه ميلادالشمس, ( يعنى ده يوم عيد ميلاد الشمس) لهذا السبب أحتفلت تلك الاقوام التى تعبد الشمس على اختلاف منشأها وتقاليدها , أحتفلت بعودة الشمس الى الحياة في يوم ميلاده في 25 ديسمبر.

س :طيب وايه صفات الهة الشمس يا ارجارا ؟!!

أنه يولد في 25 ديسمبر, ويستأنف رحلته شمالا.

في بعض التقاويم تبدأ السنة في برج العذراء ويبدو وكأن الشمس قد ولد من العذراء.
الشمس هو (نور العالم) و(يأتي فوق السحاب) و(يمشي على الماء) و(حوله هالة من النور). ( مش ده برضوه الشكل اللى موجود فى الكنائس وله انا غلطانة ؟!!!)

أتباع الشمس هم الاثني عشر برجاُ(عدد الحواريين لماذا يحتفل المسيحيين بعيد ميلاد عيسى عليه السلام تاريخ 25-12 ؟؟؟ p017.gif ).

الشمس(يصلب)(يُشطر) في مسيرته عندما يمر في محيط الارض و ينتصف الوقت في فصل الربيع بتساوى وقت الليل والنهار وهو عيد القيامة. (حتى عيد القيامة لم يسلم من عيد ميلاد الشمس لماذا يحتفل المسيحيين بعيد ميلاد عيسى عليه السلام تاريخ 25-12 ؟؟؟ p018.gif )


التثليث: مثرا-+فوهو+ماناروشنو
في مصر :امون+موت+خونسو
وكذلك في مصر: اوزيريس+ايزيس+حورس.
فى الهندوسية فى الهند : براهما + فيشنو+ شيفا ( وكرشنا هو التجسد الثامن للاله فيشنو)


2- الولادة من عذراء: ولدوا جميعا من عذراء ولقبو ابانصاف الهة مثل: زرادشت, بوذا, مثرا, كريشنا, اوزيريس, اتتس, تموز, بيرسوس, داونيسس.

3- القيامة من الموت: في فصل الربيع عند تساوي الليل و النهار يقوم من الموت ابن العذراء وابن الاله وهو عيد القيامة.

4-الميلاد: الميلاد هو دائماً في 25 ديسمبر.

1- أتيس في فريجيا:

ولد من العذراء نانا في شهر ديسمبر. وكان في ان واحد أب وولد الهي. وسمي بالمنقذ, صُلب على شجرة من أجل الجنس البشري كافة. دُفن ولكن في اليوم الثالث الرهبان وجدوا تابوته فارغاُ حيث كان قد قام من الموت في 25 من شهر مارس(أذار). أتباعه تعمدوا بالدم ليغسلوا ذنوبهم وأيضا أكلوا خبزأ وأعتبروا ذلك الخبز جزء من جسد (مخلصهم) أتيس!!!!!

2-بوذا في الهند:

ولد من العذراء مايا في 25 ديسمبر. أًعلنت ولادته النجوم وحضرها رجال حكماء وجلب الرجال هدايا ثمينة بمناسبة الميلاد. في ساعة الميلاد كانت الملائكة تنشد مبشرة بولادته. تعمََد بالماء بحضور الاله. أشفى المرضى ومشى على الماء! في بعض مناطق الهند وليس كلها يقال انه مات على الصليب! ولكنه عاد للحياة ورجع الى السماءوسيعود يوماً ليقاضي الناس. من ألقاب بوذا( ملك الملوك, النجار, أوميغا,حامل الاثام, سيد, نور العالم).


3-ديونيسوس في اليونان: ولد من عذراء في 25 ديسمبر, من معجزاته أنه حول الماء الى نبيذ, قام من الاموات في 25 مارس(اذار) ! من القابه( المخلص, حامل الخطايا, الفادي, ألفا و أوميغا).

4-هركليس في اليونان:ولد في ديسمبر من عذراء, صلب في شهر اذار. من ألقابه( امير السلام, أبن الحق).


5-كريشنا في الهند:

ولد من العذراء (ديفاكي), كانت ولادته في كهف وانار الكهف بنوره الساطع, رعاة البقر عشقوا يوم ولادته حيث النجوم كانت قد اعلنت ميعاد ولادته. الملك الهندي( كانسا) أمر بذبح مئات الاطفال الذين ولدوا في ليلة ميلاد كريشنا من أجل القضاء عليه لكنه لم يفلح, حيث نجا كريشنا. كان كريشنا كثير الاسفار وصنع معجزات كثيرة. كريشنا مات على الصليب , لكنه صعد الى الجحيم ثم نهض ثانية في اليوم الثالث وصعد الى الجنة!{ملاحظة: نيكوديميس يقول أن المسيح صعد الى الجحيم أولاُ}. كريشنا سيعود مرة ثانية وسيقاضي الناس. كريشنا هو الاقنوم الثاني في التثليث الهندي.

6-أوزيريس في مصر:أنه( جاء ليكمل الناموس)! سمي ب (كرست) بما معنى المختار, ولد من رحم العذراء (اسيس-ميري) في25 ديسمبر . ولادته اعلنتها النجوم وحضر ولادته ثلاثة رجال حكماء. عُمد في نهر اروتانا من قبل( انوب المعمد). مات على الصليب بين أثنين من السُراق في شهر اذار, ثم قام من الاموات. معاناته , موته وولادته يُحتفل بها كل عام من قبل اتباعه. من ألقابه( كلمة الحق, إبن الانسان, ابن الاله, الحقيقة, النور).

ياريت يا جماعة بعد كدة ما تنسوش اعياد ميلادهم هما كمان لانهم زعلوا من اخونا انج انه ما احتفلش بأعياد ميلادهم زى ميثرا وتموز


لماذا يحتفل المسيحيين بعيد ميلاد عيسى عليه السلام تاريخ 25-12 ؟؟؟ p30.gif لماذا يحتفل المسيحيين بعيد ميلاد عيسى عليه السلام تاريخ 25-12 ؟؟؟ p30.gif

المصدر: طريق الخلاص


glh`h dpjtg hglsdpddk fud] ldgh] udsn ugdi hgsghl jhvdo 25-12 ??? hgslhx


شاركنا برأيك في هذا المحتوى عبر الفيسبوك







 
  رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
25-12, لماذا, ميلاد, المسيحيين, السماء, تاريخ, بعيد, يحتفل, عليه, عيسى

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرد على شبهة تعدد زوجات الرسول عليه السلام نور الإسلام شبهات وردود 0 17-05-2013 06:39 PM
بابا الفاتيكان يؤكد أن تاريخ ميلاد المسيح خاطئ نور الإسلام نصرانيات 0 21-12-2012 06:23 PM
بابا الفاتيكان ينشر كتابًا يؤكد خطأ تاريخ ميلاد "المسيح" مزون الطيب نصرانيات 0 25-11-2012 11:10 AM
تعدد الزوحات لماذا ترعب الكنيسة؟؟ نور الإسلام لاهوتيات 0 10-01-2012 06:09 PM
لماذا لا يرد معظم النصارى السلام ؟؟!! جمال الإسلام لاهوتيات 0 09-01-2012 01:47 PM

 

 

 

 

 
 

 

 

     

 

     
 

  sitemap

 


الساعة الآن 04:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32