تذكرني !


 



قصة إسلام القس فوزي سمعان

القس فوزي سمعان “نظافة المسلم نافذته إلى الهداية” أصبح معلما للدين الإسلامي في السعودية قصة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23-07-2014, 11:27 AM   #1

 
الصورة الرمزية نور الإسلام
مدير عام

نور الإسلام متواجد حالياً


 
الصورة الرمزية نور الإسلام
مدير عام

نور الإسلام متواجد حالياً

افتراضي قصة إسلام القس فوزي سمعان



القس فوزي سمعان “نظافة المسلم نافذته إلى الهداية”




قصة إسلام القس فوزي سمعان Untitled_0.png

أصبح معلما للدين الإسلامي في السعودية

قصة إسلام القس فوزي سمعان تبدأ من ملاحظة غاية في البساطة وقف عندها القس المصري متأملًا حاله داخل كنيسة «ماري جرجس» في مدينة الزقازيق المصرية، وحال جيرانه المسلمين الذين بدأ رحلته إلى الإيمان بدراسة دينهم.. لقد وجد خادم الكنيسة أن الإسلام دين نظافة البدن والروح.. دين الطهارة والوضوء والاغتسال والوجوه النيرة البشوشة، وقد كان يرى من حوله أن الأديان الأخرى لم تحث أتباعها على مثل هذه الملاحظة الطيبة بهذا الشكل الدقيق المتكرر يوميًّا، بدأ القس الشاب يعمل عقله فيما يردده للعامة الذين يأتون إليه طلبًا للموعظة أو ما يسمعه من الرتب الدينية التي تعلو رتبته (مطران- بطريك- بابا).. هل صحيح أن المسيح صلب وعذب؟ وإن كان ليس باستطاعته تخليص نفسه من الصلب والتعذيب المبرح فكيف يتأتى له أن يخلصنا؟! إنهم يقولون: إله واحد، ثم يقولون المسيح ابن الله الوحيد! كيف وكل مولود مخلوق! يقولون: صلب وقبر من أجلنا.. فكيف يليق بالرب خالق الكون أن يصلبه ويعذبه أحد خلقه؟!

ثم ما تلك الأسرار السبعة؟ هل التعميد في بئر داخل الكنيسة سر؟ هل تصلى عليها الصلاة فتحل بها الروح القدس؟ وهل الطفل يغمس فيها فيصبح نصرانيًّا هكذا؟! وماذا عن سر الاعتراف؟ إذ يجلس النصراني المذنب أمام نصراني أكبر منه رتبة ليعترف أمامه بكل شيء ويضع الأخير عصاه على رأسه ويتمتم ببعض الكلمات، مانحًا إياه صك الغفران.. فمن يغفر للقس؟ عندما سأل قالوا له البابا، فسأل ثانية: ومن يغفر للبابا؟ قالوا: الله وهنا رد القس فوزي ببداهة: فلماذا لا نعترف لله مباشرة ليغفر لنا؟! لماذا نفضح أنفسنا أمام الناس وقد سترنا الله؟! تساءل كذلك عن سر الشرب من دم المسيح؟ ولماذا يأتي النصراني بالنبيذ ليصلي عليه القس فيتحول إلى دم مبارك هو دم المسيح ليشربه النصراني بولهٍ وخشوع! وقال في نفسه: إذا كان المسيح مخلصنا فلماذا نشرب من دمه؟ بل جرب الشاب فوزي مرة وأحضر النبيذ للقس فصلى عليه وشربه فلم يجده قد تحول، وماذا عن أكل لحم المسيح؟ هل جسده مجرد قرابين تصنع من الدقيق ليرتل عليها القس فتتحول إلى جزء من جسد المسيح نأكله؟ وتساءل مرة أخرى: لماذا نأكل لحم المسيح وهو إلهنا وأبونا؟! بل ماذا عن الأب والابن والروح القدس الذين يقولون عنهم تثليث في توحيد؟ لقد تنبه الشاب إلى أن في الأمر تناقضًا لا يقبله عقل! فبدأ رحلته مع الأديان الأخرى سرًّا يدرسها ويتمعن فيها فلم يخشع إلا عندما قرأ القرآن الكريم.

لقد كان خادمًا للكنيسة ولم يخالف رغبة والديه في أن يكون خادمًا للكنيسة يسير وراء القس حاملًا كأس النبيذ الكبيرة أو دم المسيح كما يدعون ليسقي رواد الكنيسة وينال بركات القس، بل كان يحلم بأن يحصل على رتبة القس فيصبح ذا مكانة مرموقة يتطلع إليه الآخرون بإجلال وتقدير لكنه هاهو يخرج من الكنيسة غاضبًا من تمرده، هلعًا من أفكاره الأكثر تمردًا!

ومضى سمعان ليؤدي الخدمة العسكرية.. وفي مدينة الإسماعيلية شمال العاصمة المصرية دخل الكنيسة للمرة الأخيرة لكنه هذه المرة مضى إلى الهيكل مباشرة، حيث لا يراه أحد وسجد مثلما يسجد المسلم فوجد نفسه يبكى بحرقة ويبتهل إلى رب الخلق أجمعين الواحد الأحد ويقول: ربي.. أنت تعلم أنني في حيرة شديدة فإن كانت النصرانية هي الحق فاجعل روح القدس تحل علي الآن.. وإن كان الإسلام هو الحق فأدخله في قلبي.. يقول الشاب ولم أرفع رأسي من السجود إلا وصدري قد انشرح للإسلام

ويضيف: أخذت أقرأ عديدًا من الكتب الإسلامية، فضلًا عن القرآن الكريم الذي أخذت أتفحصه في اطلاع الراغب في استكشاف ظواهره وبواطنه، ودمعت عيناي وأنا أقرأ قوله تعالى: {وَإِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنِّاسِ اتخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ الله قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنكَ أَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا الله رَبِّي وَرَبكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَيْتَنِي كُنْتَ أنْتَ الرقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ}، وقوله {إِنَ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُم قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ}، لقد وجد أن القرآن الكريم قدم إيضاحات لم يقرأها في الأناجيل المحرفة المعتمدة لدى النصارى، إن القرآن يؤكد بشرية عيسى عليه السلام وأنه نبي مرسل لبني إسرائيل ومكلف برسالة محددة كغيره من الأنبياء.

لكن إخوته عندما عرفوا ما حدث، تشاوروا واتخذوا القرار بقتل أخيهم الذي عصى الرب وأهان الكنيسة.. هرب الشاب الذي أصبح مسلمًا من قريته وقلبه مفطور على إخوته.. يدعو لهم بالهداية.. مرت أشهر حتى سمع طرقات خفيفة على باب شقته ففتح ليجد أخته أمامه تبكي وتخبره بما أفرحه.. ستشهر إسلامها.. بكى وأخبرها أنه طالما سهر الليالي يبتهل إلى الله أن يلحقها به.. ولأن الأم قد ماتت منذ أمد بعيد فقد ظلا يتوسلان إلى الله أن يهدي قلب أبيهما إلى الإيمان. ولم يمض وقت طويل حتى جاء ذلك اليوم.. عاد من عمله.. وجد أخته تسرع إليه وتقول: أبوك في انتظارك.. جاء ساعيًا إلى نور الحق.. انكب على رأسه ويديه يقبلهما.. ويشهر الأب إسلامه ليموت على الإسلام بعد عام ونصف وسرعان ما لحق بهم فارس آخر سمى نفسه بعد إسلامه عبدالله المهدي وجاء ليكمل نصف دينه.. ولم يجد أمامه سوى أخت فوزي ليقترن بها ويسافرا معًا إلى الدوحة، أما هو فتغير مسار حياته تمامًا ليصبح داعية إسلاميًّا في السعودية..
فأصبح القس فوزي صبحي سمعان السيسي .. الشيخ فوزي صبحي عبدالرحمن المهدي .. الداعية ومدرس التربية الإسلامية بمدارس منارات جدة



المصدر: طريق الخلاص


rwm Ysghl hgrs t,.d sluhk


شاركنا برأيك في هذا المحتوى عبر الفيسبوك







 
  رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القس, سمعان, فوزي, إسلام

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القس بيشوي ملك يكشف سر إسلامه نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 22-06-2014 11:36 AM
لا يفوتك - قصة إسلام القس بيشوي ملك على المرصد الإسلامي مزون الطيب لماذا أسلموا؟؟ 2 23-09-2012 08:22 PM
القس جول أوستين ولحم الخنزير نور الإسلام نصرانيات 0 23-09-2012 08:00 AM
إسلام القس الأثيوبي "ملقاه" نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 14-01-2012 01:54 PM
القس الأمريكي كينيث جينكينز نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 13-01-2012 07:07 PM

 

 

 

 

 
 

 

 

     

 

     
 

  sitemap

 


الساعة الآن 01:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32