تذكرني !


 


أسم موقعك

العودة   طريق الخلاص > إسلاميات > لماذا أسلموا؟؟

الدكتور روبرت كرين تعرف على الإسلام من خلال تقارير أمريكية عن الإسلام فأسلم

روبرت كرين “أكبر مستشاري الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون” - 2014/04/15 لم يتصور أحد أن الدكتور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23-07-2014, 10:30 AM   #1

 
الصورة الرمزية نور الإسلام
مدير عام

نور الإسلام غير متواجد حالياً


 
الصورة الرمزية نور الإسلام
مدير عام

نور الإسلام غير متواجد حالياً

افتراضي الدكتور روبرت كرين تعرف على الإسلام من خلال تقارير أمريكية عن الإسلام فأسلم


روبرت كرين “أكبر مستشاري الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون”

قصص المهتدين - 2014/04/15

الدكتور روبرت كرين تعرف على الإسلام من خلال تقارير أمريكية عن الإسلام فأسلم Untitled-8.png

لم يتصور أحد أن الدكتور روبرت كرين مستشار الرئيس الأمريكي السابق نيكسون سيدخل الإسلام من باب اطلاعه على تقارير استخباراتية! فالرجل بحكم عمله كان مكلفًا بتلخيص مجموعة من تقارير المخابرات الأمريكية طلبها الرئيس الأمريكي لموضوع كان سيكتب عنه.. الملف الكامل الذي وقع في يد الدكتور كرين عن الأصولية الإسلامية وغيرها من التقارير والبحوث التي لا يسمح وقت الرئيس بقراءتها، على الرغم من أنه مكتوب بأيدي المخابرات الأمريكية وليس بأيد إسلامية فإنه فتح نافذة الهداية على قلب الدكتور كرين الذي بات لسان حاله يقول: ما هذه التعاليم السمحة؟ وما هذا الإخلاص والتفاني والتضحية؟ إنهم أناس مسالمون تجهل حقيقتهم الغالبية من سكان كوكبنا.
كان روبرت كرين بعد حصوله على شهادة الماجستير في الأنظمة القانونية المقارنة من جامعة هارفارد قد أسس صحيفة «هارفارد» للقانون الدولي وحصل في عام 1959م على الدكتوراه في القانون العام ثم الدكتوراه في القانون الدولي والقانون المقارن، وفي عام1961م شارك في تأسيس مركز الدراسات الاستراتيجية الدولية ثم تسلم منصب الرئيس الأول لجمعية هارفارد للقانون الدولي, ومنذ عام 1963م وحتى عام 1968م كان أكبر مستشاري الرئيس السابق ريتشارد نيكسون حتى تم تعيينه في عام 1969م نائبًا لمدير مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض.
وبذلك يكون الدكتور روبرت قد عمل لمدة عشر سنوات في المراكز الاستشارية لصناع السياسة في واشنطن حتى شغل منصب مستشار الرئيس الأمريكي نيكسون للشؤون الخارجية، ثم أصبح نائب مدير مجلس الأمن القومي، وقد كانت مؤهلاته جديرة بأن تحميه من زلل الحكم المتسرع على أي فئة.. يقول: في عام 1980م تابعت بأمر من حكومتي ندوات ومؤتمرات عن الإسلام شارك فيها عدد من قادة الفكر الإسلامي, منهم داعية ومفكر إسلامي سوداني شهير تكلم عن مبادئ الإسلام وحركيته, ثم رأيته يصلي ويسجد فاعتقدت أن في هذا السجود إهانة له ولإنسانيته، ثم أدركت بعد ذلك أن الشيخ ينحني لله وليس لبشر كائنًا من كان، وأنه يسجد للخالق وحده ويعرف سر وجودنا على الأرض.. لقد أعملت عقلي بعد استفاقة قلبي وبما لي من ثقافة وعلم وتيقنت أن هذا الطريق هو الطريق الصحيح.. التقيت البروفيسور روجيه جارودي في دمشق وناقشت أفكاره وأسهم ذلك في تيقني أن الإسلام هو الحل الوحيد، فهو الذي يحمل العدالة في مقاصد الشريعة وفي الكليات والجزئيات والضروريات، وقد كنت كمحام أسعى إلى مبادئ ليست من وضع البشر, وكل هذه المثل العليا وجدتها في الإسلام, وهكذا انشرح قلبي لهذا الدين الفارق الحق، وأعلنت إسلامي في عام 1980م وأطلقت على نفسي اسم فاروق عبدالحق.
أسس المهتدي الجديد مركز الحضارة والتجديد في أمريكا، وفي عام 1981م عينه رونالد ريغان سفيرًا للولايات المتحدة في الإمارات العربية وأصبح د.فاروق عبدالحق (د.روبرت كرين سابقًا) منذ ذلك الوقت في خدمة الإسلام مهتمًّا بمستقبل الدين في أمريكا، وكانت له أطروحات مهمة في المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد الإسلامي في أمريكا الشمالية المعروف اختصارًا بـ ISAN والذي عقد في الفترة ما بين 29/8 إلى 1/9/1986م بمدينة أنديانا بوليس، والذي خصص لمناقشة مستقبل الإسلام في أمريكا الشمالية, والدكتور فاروق حين يوجه النقد إلى الغرب لنظرته المنحازة والقاصرة تجاه الإسلام، فإنه لا ينسى توجيه اللوم إلى بعض المسلمين في الشرق أو الغرب ممن لا يفهمون الدين حق فهمه ولا يطبقون التعاليم الإسلامية كما ينبغي أن تطبق.. يقول: من الصعب أن يفهم الغربيون حقيقة الإسلام، لأن كثيرًا من المسلمين الذين يعيشون في الغرب لا يطبقون «الدين المعاملة»، ولا يعيشون حسب تعاليم الإسلام.
جدير بالذكر أن الدكتور روبرت كرين يتقن ست لغات حية, تزوج وأنجب خمسة أولاد، ونشر عشرة كتب وخمسين مقالة اختصاصية حول الأنظمة القانونية المقارنة والاستراتيجية العالمية وإدارة المعلومات.
ختامًا..
الإسلام دين المعاملة والأخلاق والتعايش السلمي بين الشعوب، لذا حرصت لجنة التعريف بالإسلام على تبني مشروع «علمني الإسلام» بهدف تعليم المهتدين الجدد عظمة الدين وفق منهج وسطي معتدل غير مباشر.

المصدر: طريق الخلاص


hg];j,v v,fvj ;vdk juvt ugn hgYsghl lk oghg jrhvdv Hlvd;dm uk tHsgl


شاركنا برأيك في هذا المحتوى عبر الفيسبوك







 
  رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكية, الدكتور, الإسلام, تعرف, تقارير, خلال, روبرت, فأسلم, كرين

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاة أمريكية تكتب..''الإسلام أنقذ حياتي'' نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 01-06-2014 06:36 AM
الدكتور اللحيدان: الإسلام دين تسامح وسلام ولم يشهد العالم مثل الحضارة الإسلامية نور الإسلام الأخبار 0 12-04-2013 06:53 PM
الإسلام في اليابان خلال خمسين عامًا نور الإسلام أبواب الدعوة 0 09-04-2012 09:10 AM
مناظرة بين الدكتور جمال بدوي والدكتور أنيس شوروش نور الإسلام مناظرات وحوارات 0 14-01-2012 10:21 PM
الدكتور روبرت كرين مستشار الرئيس الأمريكي نيكسون نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 10-01-2012 12:48 PM

 

 

 

 

 
 

 

 

     

 

     
 

  sitemap

 


الساعة الآن 08:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32