تذكرني !


 



لماذا يعتنق البريطانيون الإسلام؟

المصدر: onislam الكاتب: كاثرين شاكدام - مراسلة شبكة أون إسلام مترجم للألوكة من اللغة الإنجليزية ترجمة: مصطفى مهدي بالرغم من أن النصرانية لا تزال تُشكِّل جزءًا لا يتجزَّأ من

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28-10-2015, 07:25 AM   #1

 
الصورة الرمزية نور الإسلام
مدير عام

نور الإسلام غير متواجد حالياً


 
الصورة الرمزية نور الإسلام
مدير عام

نور الإسلام غير متواجد حالياً

افتراضي لماذا يعتنق البريطانيون الإسلام؟





المصدر: onislam

الكاتب: كاثرين شاكدام - مراسلة شبكة أون إسلام

مترجم للألوكة من اللغة الإنجليزية

ترجمة: مصطفى مهدي



بالرغم من أن النصرانية لا تزال تُشكِّل جزءًا لا يتجزَّأ من التاريخ الديني البريطاني، أصبح الإسلام منافسًا قويًّا خلال العِقد الماضي؛ حيث يجري تسجيل آلاف الحالات من اعتناق الإسلام كل عام.

تقول "أني سيمبسون" الحاصلة على الدكتوراه في مقارنة الأديان والفلسفة: "في الوقت الذي تتغلَّب فيه الحرية الشخصية، وإضفاء الطابَع الجنسي على الأشياء والتحررية الأخلاقية، وقد عصفت جميعها بالبوصلة الأخلاقية البريطانية، أصبح المزيد من الأفراد يجدون الملاذَ في رحمة الإسلام، علاوة على الهداية الجليَّة أيضًا، لقد أصبح المجتمع أكثر إباحيَّة، وعلى كثير من المستويات مُنحلاًّ دينيًّا، فأصبح الأفراد يَتوقون لتشييد حيواتِهم في رحاب الإله، ولكن الإسلام لكونه يمنح الأفراد الإيمان بالله، أصبح محور حياة الكثيرين الذي تدور حياتهم حوله ولا يُدرِكون للعالم معنى إلا من خلاله، حيث الارتقاء من الفوضى إلى النظام".

طبقًا للبيانات الحكومية يُشكِّل المسلمون نحو 2،7% من السكان ببريطانيا في العام 2011، ويُدرِك كثيرون أن اعتناق الناس للإسلام برهان على رغبة الناس في الهداية الرُّوحية؛ ففي دراسة أجرتها منظمة "فيث ماترز" عام 2011 أكَّدت الجمعية أن: "المسلمين الجدد لا يُشكِّلون طابورًا خامسًا يَعزِم على تقويض أركان نمط الحياة الغربية، فهؤلاء مجموعة من الأفراد العاديين متَّفقون في التزامهم بدين يَرونه في معظمه مُتكاملاً مع الحياة الغربية".

في برايتون (شرق ساسكس) على سبيل المثال بنى مسجد المدينة طابقين إضافيين بالمبنى الأصلي، علاوة على تنظيم صلاتين للجمعة، حيث يُعطى للمسلمين بذلك إمكانيَّة حضور الصلاة الأولى أو اللاحقة، لقد جاءت توسعة المسجد نتيجة التزايد الضخم في عدد المسلمين خلال العِقد الماضي، وذلك بعد أن تَضاعَف عدد المسلمين في برايتون أربعة أضعاف.

وفي هذا الصدد يؤكِّد الشيخ حسين علي بوغيتي، أحد العلماء المسلمين الذين وفدوا إلى المملكة المتحدة من اليمن في أواخر التسعينيات، أن مجموعة الأحكام الإسلاميَّة الواضحة وشمولية رسالته ووضوح تعاليمه جعله مقبولاً بشكل كبير بين صفوف الشباب البريطاني المتحرِّر، يقول: "يُقدِّم الإسلام الإجابات والعزاء؛ فالحقيقة شيء قوي يتردَّد صداه منطقيًّا في رُوح المرء وتحول العقل. ولا يزال المسلمون الجدد يُشكِّلون القوةَ المحرِّكة للإسلام بما يعني أن نوره سيستمر في تبديد ظلام كل الظلال، فالحقيقة لا توجد إلا من عند الله تعالى، بالرغم من أن الكذب والخداع يمكنهما التلوُّن بالعديد من الأشكال".

العثور على السعادة:
لقد بيَّنت "ليزا هامليتون"، المهندسة المدنيَّة من أهالي بورنيماوث، كيف أنها هي وزوجها بعد قضاء عُطْلة في تونس كانا على مَقرُبة من اعتناق الإسلام.

تقول: "لقد مرَّت طفولتي وانتقالي إلى البلوغ بشكل هادئ؛ حيث إني قد وُلِدت في مكان بريطاني عادي لأبوين مُلحِدَين، ولكن منذ عامين قرَّرت زيارة تونس مع بعض الأصدقاء؛ لاستيعاب الثقافة والتاريخ، وبعيدًا عن برنامج الرحلة، اصطحبنا أحد المرشدين إلى مدينة القيروان والتي تُعتبَر مركزًا دينيًّا بالغ الأهمية في العالم الإسلامي، حيث تعرَّفنا على أحد المساجد العظيمة وقمنا بزيارته.

لقد كانت زيارة ليزا للقيروان فرصة لتَستمِع للمرة الأولى للأذان حيث غيَّرت دعوة الحق حياتَها تمامًا.

تقول: "أتذكَّر وصولي إلى القيروان في وقت متأخِّر بعد الظهر، فبعد استقرارنا في غرفة الفندق وبعد خروجنا في هدوء المساء استمعت للأذان، وفي ظلِّ سكون هذه اللحظة كان الصوت وهذا النداء العَذْب يملأ الأجواء، يجعل كلَّ شيء يتراجع، وإلى ذلك اليوم اعتقدت أني لم أكن قد استمعت لشيء جميل مُماثِل لنداء المؤذِّن للصلاة، وبالرغم مَن أنه لم يكن لديَّ إلى ذلك الوقت أي فكرة عن معاني تلك الكلمات التي يُردِّدها المؤذن، كان قلبي يَستشعِرها مُستوعِبًا جمالها".

وفي اليوم التالي وجدتُ نفسي تَنطلِق إلى مسجد القيروان تتعجَّب من هندسته المعمارية وعظمة النحت والرسومات الإسلاميَّة".

ونتيجة لإعجابها بالثقافة الإسلامية وجمال الإسلام، قرَّرت ليزا دراسة الإسلام بعد العودة إلى بريطانيا.

تقول: "ومنذ ذلك الوقت أدركت أن الإسلام يَحمِل بين طياته الكثير من الجمال والحقيقة المتكاملة التي أجهلها، وبمجرد عودتي إلى المملكة المتحدة بدأتُ البحث ودراسة الإسلام، انكببت على القرآن ليلاً لشهور، في نهاية الأمر خلق انسجامًا بين عقلي وقلبي".

وبعثورها على الإسلام واعتناقه عثرت على السعادة والطمأنينة اللتين كانت تبحث عنهما منذ سنوات.

تقول: "الإيمان شيء عجيب، يتطلَّب الاقتناع باليسير، وبالرغم من إيمان قلبي إلا أن عقلي كان لا يزال يتعامل مع فَهْمي الجديد للعالم".

وأضافت: "نظَّم الإسلام كلَّ شيء، وكل مظهر في حياتي بنوره الجديد، والذي في بعض الأحيان يكون نورًا شديدًا، ولكن بالرغم من هذا كان يمنحني القوة والطمأنينة، واللتان أعتقد أنه كان يتعذَّر بلوغهما دون طريقه.

لقد أصبحتُ مسلمة كاملة صحيحة الإسلام، ولم أَذُق للسعادة طَعْمًا من قبل، وإذا ما كان أحدهم يسخر من اعتناقي للإسلام، فإن أسرتي المُقرَّبة أصبحت تُدرِك أن الإسلام صار جزءًا أصيلاً مني الآن، فالإسلام يَرسُم حدودي ويستحوذ على حياتي ويهديني".



رابط الموضوع: http://www.alukah.net/translations/0...#ixzz3pqSfoSBV

المصدر: طريق الخلاص


glh`h dujkr hgfvd'hkd,k hgYsghl?


شاركنا برأيك في هذا المحتوى عبر الفيسبوك







 
  رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, البريطانيون, الإسلام؟, يعتنق

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فنان امريكي شهير يعتنق الإسلام نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 1 01-09-2014 11:38 AM
عندما يعتنق الألمان الإسلام! نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 21-04-2014 03:09 PM
أوكرانيا: وزير الزراعة يعتنق الإسلام نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 07-05-2013 02:46 PM
شرطي بلجيكي متقاعد يعتنق الإسلام نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 09-03-2013 06:14 PM
قسيس أميركي يعتنق الإسلام في الرياض نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 06-06-2012 07:47 PM

 

 

 

 

 
 

 

 

     

 

     
 

  sitemap

 


الساعة الآن 08:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32