مائة ألف زائر في “يوم المسجد المفتوح” بألمانيا

مائة ألف زائر في “يوم المسجد المفتوح” بألمانيا

فَتَحَ ما يقرب من 900 مسجد في جميع أنحاء “ألمانيا” أبوابَها لِغيرِ المسلمين، وذلك فيما يسمى بـ “يوم المسجد المفتوح”، وهو حَدَثٌ سنويٌّ تُنَظِّمُه الجمعيَّات الإسلامية في البلاد منذ عام 1997؛ في محاولةٍ منهم لإظهار الصورة الحقيقية للإسلام.

هذا وقد صرَّح عضوُ الاتحادِ التركيِّ الإسلاميِّ للشؤون الدينية “الدكتور زكريا التوج”؛ بأنَّ الألمان يُبْدُون اهتمامًا كبيرًا بالحَدَث، وذلك أثناءَ جولةٍ في مسجد ” كولونيا المركزي”.

وتابع “الدكتور زكريا التوج”:إننا نرى إظهار حقيقة الدِّين الإسلامي للجميع، فنحن مُنفتِحون للحوار، ولدينا ثقافة الحوار كجزءٍ من المجتمع الألماني.

وشدَّد “التوج” على أن الافتِقار إلى المعلومات عن المعنى الحقيقي للإسلام، كان أحدَ العوامل الرئيسةِ في تَزَايُدِ الخوفِ من الإسلام في “ألمانيا”؛ مما يُمَكِّنُ البعضَ مِن استِغلال هذه المخاوف بنوايا سيِّئة؛ لذلك نحن نعمل على تحقيق مزيد مِن الشفافية، وتعزيز الحوار والاتصال؛ لنقاوم بذلك أصحابَ النوايا السيِّئة.

يُذْكَر: أنَّ ما يقرب مِن مائة ألف زائر شاركوا في “يوم المسجد المفتوح” مِن جميع أنحاء البلد، والذي تَوَاكَبَ مع العطلة الرسمية للبلاد احتفالًا بيوم الوحدة الألمانية؛ المصدر: شبكة الألوكة.

 

رابط الموضوع: http://www.alukah.net/world_muslims/0/121231/#ixzz4vKQlRdEG

التعليقات مغلقة الان.

التعليقات مغلقة.