المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "بوكو حرام" تنفي قتل المدنيين وتشترط تطبيق الشريعة وإطلاق أعضائها


مزون الطيب
28-01-2012, 01:30 PM
اشترطت حركة بوكو حرام النيجيرية تطبيق الشريعة الإسلامية وإطلاق سراح أعضائها حتى توقف هجماتها, كما نفت استهداف المدنيين.



ونقلت صحيفة جارديان البريطانية عن عضو كبير في الجماعة قوله ان الجماعة ستواصل حملتها الى ان يتم تطبيق احكام الشريعة الاسلامية في نيجيريا.



وقال ابو القعقاع المتحدث باسم بوكو حرام للصحيفة "لن نفكر في المفاوضات الا بعد ان نرى الامور تتم وفقا لاوامر الله ويتم الافراج عن اعضائنا سنضع فقط اسلحتنا جانبا ولكننا لن نلقي اسلحتنا . فانت لا تلقي سلاحك في الاسلام فانت تضعه جانيا فقط."



وكانت الشرطة قد ذكرت ان مسلحين يشتبه بانهم اعضاء في جماعة بوكو حرام هاجموا مركزا للشرطة في ولاية كانو يوم الجمعة مما ادى الى معارك متواصلة استمرت ساعة.



كما هددت جماعة بوكو حرام في تسجيل صوتي لأحد زعمائها بقتل مزيد من أفراد قوات الأمن وخطف أسرهم.



وقالت الجماعة "هاجمنا القواعد الأمنية لأنهم كانوا يعتقلون أفرادنا ويعذبون زوجاتنا وأطفالنا.. يجب أن يعرفوا أن لهم عائلات أيضا ونستطيع خطفهم، ولدينا ما يلزم لفعل أي شيء نريده". لكنه نفى المسؤولية عن قتل مدنيين.



واضافت "لا نقتل أبدا أشخاصا عاديين بل نحميهم.. إنه الجيش الذي هرع إلى الصحافة ليقول إننا المسؤولون عن قتل مدنيين.. نحن لا نقاتل المدنيين.. نقتل فقط الجنود وأفراد الشرطة والعاملين في الوكالات الأمنية الأخرى".



وقال المتحدث في التسجيل الصوتي "في أميركا من الرئيس السابق جورج بوش إلى أوباما، دأب الأميركيون على قتال وتدمير الإسلام.. نعتونا بالإرهابيين ويدفعون من أجل ذلك.. نفس الشيء يحدث في نيجيريا وسنقاومه".



وكان الرئيس النيجيري بوكو حرام قد دعا إلى تحديد مطالبها بوضوح كأساس للتفاوض.