المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اردوغان يهدي الشيشان 3 شعيرات للنبي محمد بمناسبة المولد


مزون الطيب
06-02-2012, 09:09 PM
تاريخ اخر تحديث : 10:04 06/02/2012

اردوغان يهدي الشيشان 3 شعيرات للنبي محمد بمناسبة المولد

السوسنة

في خطوة غير مسبوقة، تعد الأولى من نوعها، وبمناسبة المولد النبوي الشريف، أهدت تركيا 3 "شعرات تعود إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم" إلى جمهورية الشيشان إحدى جمهوريات شمال القوقاز الروسية المسلمة.

وعلى الرغم من موجة الصقيع غير العادية التي تجتاح حاليًّا مناطق القوقاز، تدفق الآلاف بقيادة مفتي الجمهورية سلطان ميرزاييف ورئيس الجمهورية رمضان قاديروف، إلى المسجد الجامع وسط العاصمة جروزنى؛ حيث أقيم احتفال مهيب لاستقبال الهدية المقدمة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان، تعبيرًا عن الاحترام، وبرهانًا للتقارب بين الشعبين التركي والشيشاني.

وتلقى ميرزاييف الهدية بحفاوة بالغة، واعتبرها في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، حدثًا عظيمًا ليس للشيشان فقط بل لروسيا أيضًا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف: "أنه سيتم نقل الشعرات الثلاث جوًا إلى جميع مناطق جمهورية الشيشان حتى يتسنى لأكبر عدد من مواطنيها رؤيتها والتبرك بها، قبل أن تنتقل في نهاية المطاف إلى مسجد "أحمد قاديروف" الجامع وأعرق مساجد العاصمة جروزني، لتستقر هناك مع شعرة رابعة من شعرات النبي الأكرم (صلى الله عليه وسلم)، كانت دولة أوزبكستان قد أهدتها للشيشان الشهر الماضي.