المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناورات سرية للحرس الثوري الإيراني للتعبئة الخارجية


مزون الطيب
08-02-2012, 04:28 PM
مناورات سرية للحرس الثوري الإيراني للتعبئة الخارجية
الاربعاء 08 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: ذكرت مصادر مطلعة أن الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات عسكرية سرية بهدف التعبئة الخارجية غرب العاصمة طهران.

وقال مصدر في الحرس الثوري نقلاً عن قائد فيلق القدس المسؤول عن العمليات العسكرية في الخارج: إن المناورات يشرف عليها مباشرة العميد قاسم سليماني قائد الفيلق، ويشارك فيها عدد من أنصار إيران من العرب من دول الطوق - سوريا والأردن ولبنان وفلسطين ومصر - موضحًا أن المناورات تهدف إلى تعزيز الاستعدادات الداخلية والخارجية, وفقًا للعربية نت.

ونقل المصدر أن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري أوعز إلى ما تبقى من عدد من عناصر الحرس الثوري الموجودين في سوريا لتقديم دعم استخباراتي، واستشارات أمنية لنظام الرئيس بشار الأسد، بالخروج من سوريا إلى منطقة البقاع اللبناني.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت أن فيلق القدس أرسل 15 مقاتلاً من الحرس الثوري إلى سوريا.

وأكد الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق التزامه بالدفاع عن نظام بشار الأسد في سوريا، والذي يواجه احتجاجات عنيفة منذ مارس الماضي.

وقال مصدر في الحرس الثوري: "إن إيران تعتبر ما يجري في سوريا شأنًا داخليًّا لكنها ملتزمة في الوقت نفسه باتفاقية دفاعية معها وأنها لن تترك سوريا لوحدها في حال تعرضها لاعتداء خارجي".

كما أكد قائد فيلق القدس الإيراني الفريق قاسم سليماني أن إيران تسيطر بشكل أو بآخر على الجنوب اللبناني وكذا العراق، وأنهما يخضعان لإرادة طهران وأفكارها، وأن بإمكانها تنظيم أي حركة تؤدي إلى تشكيل حكومات هناك.

وأعرب سليماني الذي يتلقى أوامره مباشرة من المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، عن دعم بلاده الكامل لنظام الأسد.