المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في أقل من 3 أشهر.. عملية جراحية ثانية لأردوغان


مزون الطيب
11-02-2012, 08:14 PM
في أقل من 3 أشهر.. عملية جراحية ثانية لأردوغان
السبت 11 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: قالت تقارير صحافية تركية إن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان خضع لعملية جراحية ثانية مساء أمس في مستشفى "مديبول" في إسطنبول.

وتعتبر العملية الجديدة مكملة للجراحة الأولى التي أجريت له بالجهاز الهضمي بتاريخ 26 نوفمبر 2011 ، وكان من المقرر أن تجري العملية الجراحية الخميس الماضي، لكن الأزمة بين المدعي العام الجمهوري وجهاز المخابرات التركية أرغمته على تأجيل العملية الجراحية لمساء أمس بعد إنهاء برنامجه اليومي في إسطنبول.

وذكرت صحيفة "خبر تورك" التركية اليوم السبت، أن العملية الجراحية كانت ناجحة للغاية وصحة رئيس الوزراء أردوغان جيدة، وأن الأطباء منحوه استراحة بمنزله في إسطنبول لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم؛ الأمر الذي اضطر رئاسة الوزراء إلى إلغاء كل برامجه؛ بما فيها اجتماع مجلس رئاسة الوزراء يوم الاثنين القادم.

وكان أردوغان قد نفى في وقت سابق شائعات ترددت حول إصابته بالسرطان، قائلا "إن صحتي تتحسن يوما بعد يوم".
وكانت تكهنات قد راجت بأن صحة أردوغان ليست على ما يرام بعد فترة النقاهة التي قضاها لأكثر من شهر في المنزل، وأن نبأ إصابته بالسرطان بقي طي الكتمان.
ورغم صدور نفي من وزير الصحة التركي لصحة الإشاعات عن إصابة أردوغان بالسرطان، فإن الأطباء الذين أجروا العملية الجراحية تكتموا عن موضوع الحال الصحية لرئيس الوزراء وهو ما فسرته وسائل إعلام تركية بأن أردوغان ليس على ما يرام.
وكان أردوغان قد خضع في أواخر نوفمبر الماضي لعملية جراحة في القولون بعد اكتشاف أورام حميدة، ونصحه الأطباء بالخلود للراحة في المنزل حتى يتماثل للشفاء.