المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوات الأسد تستخدم المدنيين كدروع بشرية في حمص


مزون الطيب
12-02-2012, 08:15 PM
قوات الأسد تستخدم المدنيين كدروع بشرية في حمص
الاحد 12 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: أكد ناشط سوري معارض الأحد أن قوات الأسد تستخدم معتقلين مدنيين كدروع بشرية أثناء عملياته العسكرية الدائرة في مدينة "حمص".

وقال الناشط - ويدعى عمر -: إن الجنود يضعون المعتقلين المدنيين في الدبابات لمنع عناصر "الجيش السوري الحر" من مهاجمتهم في المدينة المحاصرة.

وتتعرض "حمص" لقصف عنيف متواصل منذ أكثر من أسبوع، وسط تصعيد عسكري تقوم به القوات النظامية لسحق احتجاجات مناهضة للرئيس بشار الأسد، أدى لمقتل قرابة 873 في الأسبوع الماضي وفقًا للهيئة العامة للثورة السورية.

وكان السفير الأمريكي لدى سوريا روبرت فورد قد كشف مطلع الأسبوع عبر صور بالأقمار الصناعية أن "حمص" تعرضت لقصف من قبل القوات السورية وليس "جماعات مسلحة" كما يزعم النظام السوري.

في نفس السياق، تشهد القاهرة اليوم الأحد اجتماعين للنظر في تطورات الأزمة السورية، الأول لدول مجلس التعاون الخليجي التي قررت طرد سفراء سوريا، والثاني لوزراء الخارجية العرب.

من جهته، وصف الأمين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شتي ما يحدث في سوريا بأنه حالة متطرفة من العنف، وأضاف أن المنظمة طلبت إحالة ملف الرئيس السوري بشار الأسد إلى المحكمة الجنائية الدولية، حسبما نقلت "العربية. نت".

وقال: "طلبنا من مجلس الأمن إحالة قضية بشار الأسد إلى المحكمة الدولية، كما طلبنا تجميد أرصدة الأسد ونظامه وحظر الأسلحة، ونعلم أن السفن الروسية بدأت في شحن أسلحتها إلى سوريا الأسابيع الماضية، أعتقد أن روسيا والصين قامتا بعمل غير مسؤول من خلال الفيتو الذي استخدمتاه في مجلس الأمن".