المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موالون للأسد يقتحمون منزل دبلوماسي بحريني ويسرقون محتوياته


مزون الطيب
13-02-2012, 08:55 PM
موالون للأسد يقتحمون منزل دبلوماسي بحريني ويسرقون محتوياته
الاثنين 13 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: اقتحمت مجموعة مسلحة يُرجَّح أنها موالية لنظام بشار الأسد، اليوم الاثنين، منزل القائم بالأعمال في سفارة مملكة البحرين صلاح الأحمد، بدمشق، وقامت بسرقة محتوياته تحت تهديد السلاح.

والمجموعة التي نفذت عملية السطو مؤلفة من ستة أشخاص قاموا باقتحام منزل القائم بالأعمال في السفارة البحرينية في منطقة يعفور بريف دمشق اليوم، وسرقوا ممتلكات شخصية له تحت تهديد السلاح، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي عربي مطلع في دمشق.

وقال المصدر لـ"يونايتد برس انترناشونال": إن "المجموعة المسلحة فاجأت عناصر الأمن المكلفة بحماية منزل الدبلوماسي البحريني، وأوثقتهم بحبال، ومن ثم دخلوا إلى المنزل".

وأضاف المصدر أن "المجموعة المسلحة بحثت عن أي سلاح قد يمتلكه الدبلوماسي البحريني، ومن ثم قامت بسرقة مقتنياته الشخصية وأمواله ولاذت بالفرار".

وأفاد المصدر بأن "الدبلوماسي البحريني أبلغ السلطات الأمنية في سورية التي فتحت تحقيقاً بالحادث. كما تم إبلاغ جميع الدبلوماسيين الذين يقطنون المنطقة اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وربط مراقبون بين هذا الحادث والتصعيد العربي، وخاصة الخليجي، تجاه نظام الأسد الذي يتعامل بوحشية مع المحتجين والثوار، كما رجحوا أن يكون هؤلاء المسلحون الذين نفذوا عملية السطو من الموالين لنظام بشار الأسد، كما وقع في حوادث سابقة تم فيها الاعتداء على سفارات عربية وأجنبية بدمشق.

وفي نوفمبر الماضي، تجمهرت مجموعة من المتظاهرين أمام مبنى سفارة المملكة السعودية في دمشق وقاموا برشقها بالحجارة. كما قاموا باقتحام المبنى دون أن تحرك قوى الأمن السورية ساكنا، بينما قام هؤلاء المخربون من أنصار النظام بالعبث بمحتويات السفارة، وسادت حالة من الفوضى داخل السفارة إلى أن تدخلت قوات الأمن السورية وأخرجتهم.

كما وقعت حوادث مشابهة ضد سفارتي ليبيا وتركيا ودولة قطر.