المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقاتلتان تعترضان طائرة حامت حول مروحية أوباما


مزون الطيب
17-02-2012, 01:54 PM
مقاتلتان تعترضان طائرة حامت حول مروحية أوباما
الجمعة 17 فبراير 2012
مفكرة الاسلام: أفاد مسئولون أمريكيون بأن مقاتلتين أمريكيتين (إف-16) قد اعترضتا طائرة صغيرة بعد دخولها منطقة تقييد الطيران حول الهليكوبتر الرئاسية بينما كانت تقل الرئيس باراك أوباما بالقرب من مطار لوس انجليس الدولي يوم أمس الخميس.
وذكر المسئولون أنه تم العثور في وقت لاحق على أكثر من 20 رطلا من الماريوانا على متن الطائرة.
وقال متحدث عسكري: "المقاتلتان أقعلتا من قاعدة جوية شرقي لوس انجليس وأجريتا إتصالا مع قائد الطائرة الصغيرة -وهي (سيسنا 182) بمحرك واحد- وأصدرتا تعليمات اليه لتحويل مساره والهبوط في مطار لونج بيتش".
وبحسب وكالة فرانس برس أكد المتحدت أن قائد الطائرة قد انصاع على الفور للتعليمات.
وقال إد دونوفان المتحدث باسم جهاز أمن الرئاسة: "ضباط استجوبوا الطيار وتوصلوا إلى أنه لم يكن لديه نية فيما يبدو لإلحاق أذى بالرئيس".
وأشارت الوكالة إلى أنه من غير الواضح حتى الآن ما إن كانت ستوجه اتهامات جنائية إلى الطيار فيما يتصل بالحادث، لكن مصدرًا أمنيا اطلع على تفاصيل الحادث وصرح بأن السلطات عثرت على 10 كيلوجرامات من الماريوانا على متن الطائرة.
وكان اوباما قد استقل مروحية البيت الأبيض (مارين وان) من لوس انجليس إلى منطقة كورونا دل مار على ساحل البحر والعودة صباح الخميس في رحلة لجمع تبرعات.
وكان استطلاع جديد للرأي في امريكا قد أشار إلى أن الرئيس الامريكي باراك اوباما هو الاقرب للفوز في الانتخابات الرئاسية القادمة.
وأظهر الاستطلاع أن الرئيس باراك أوباما سيهزم المرشح الجمهوري المحتمل مت رومني في حال إجراء انتخابات رئاسية الآن.
وقال الاستطلاع الذي أجرته صحيفة واشنطن بوست وشبكة أي. بي.سي نيوز أن باراك أوباما حصل على 52% من تأييد الأميركيين مقابل 43% لرومني، في حين حصل على 51% من تأييد الناخبين المسجلين مقابل 45% لرومني.
كما يتقدم أوباما على المرشح الجمهوري -الرئيس السابق لمجلس النواب- نيوت غينغريتش بنسبة 15 نقطة لدى كافة الأميركيين و11 نقطة لدى الناخبين المسجلين.
وأظهر الاستطلاع أن 2 إلى 1 من الأميركيين أكدوا تراجعهم عن تأييد رومني كلما اكتشفوا المزيد عنه، في حين بلغت الآراء السلبية في غينغريتش نسبة 3 إلى 1.
وشمل الاستطلاع الذي أجري عبر الهاتف ألف شخص بهامش خطأ 4%.
وكان رومني -حاكم ولاية ماساتشوسيتس- قد حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري بولاية نيفادا غربي الولايات المتحدة، حسبما أظهر فرز للأصوا