المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسد يحجب موقعًا يبث فيديوهات مباشرة لجرائمه من سوريا


مزون الطيب
19-02-2012, 12:17 PM
الأسد يحجب موقعًا يبث فيديوهات مباشرة لجرائمه من سوريا
الاحد 19 فبراير 2012

مفكرة الاسلام: حجب النظام السوري أحد مواقع الفيديو بعد إرسال أحد المستخدمين صورًا عن قصف مدينة حمص وسط سوريا وبثها على الموقع.

فقد حجبت السلطات في سوريا موقع "بامبوسر" السويدي لبث أشرطة الفيديو عبر الهواتف النقالة، وقال هانز اريكسون رئيس الموقع: "أبلغنا من خلال اتصالاتنا في سوريا بحجب موقع بامبوسر. كوم على شبكة الإنترنت السورية، واستخدام بامبوسر على الهواتف النقالة على تري. جي السورية".

وأضاف: "المستبدون لا يحبون بامبوسر"، ويبدو أن نظام بشار الأسد يعتبره "تهديدًا جديًّا".

وأشار إلى أن حجب الموقع جاء ردًّا على الازدياد الكبير لأشرطة الفيديو التي بثها الموقع في الأسابيع الأخيرة، وخصوصًا بث صور مباشرة عن انفجار خط أنابيب في حمص، موضحًا أن مواطنًا سوريًّا "بث طوال النهار صورًا عن أعمدة الدخان الكثيف المنبعث من الانفجار وتبادل إطلاق النار وقصف حمص".

وأشار إلى أن المعارضين "جيدو التنظيم ومتضلعون في التكنولوجيا" وأنهم اتخذوا إجراءات منذ فترة بعيدة للالتفاف على شبكة الإنترنت السورية وتري. جي، وأن حجب الموقع من قبل السلطات لن يؤثر كثيرًا، مؤكدًا أنه لا يعرف كل التقنيات التي تتيح للمعارضين الاستمرار في بث أشرطة الفيديو على رغم الحجب، وفقًا لوكالة فرانس برس.

يذكر أن وكالات الأنباء والفضائيات الإخبارية نقلت عن الموقع الصور والفيديوهات التي توضح عمليات القتل والجرائم التي يرتكبها النظام السوري بحق المواطنين العزل، والأطفال والنساء والشيوخ.